لصقات منع الحمل... هل هي فعالة؟

لصقات منع الحمل... هل هي فعالة؟

تختلف أساليب الوقاية من الحمل ولعل أبرزها لصقات منع الحمل التي تلجأ المرأة إلى استعمالها نظرا لدورها الفعال في منع الحمل. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم من صحتي إلى أهمية لصقات منع الحمل وإلى طريقة استعمالها بالإضافة إلى الحالات التي يمنع فيها استعمالها.

 

كيفية استعمال لصقات منع الحمل

 

تلعب لصقات منع الحمل دورا مهما في حياة المرأة إذ أنها فعالة في منع الحمل فهي توقف عملية التبويض نظرا لإفرازها هرمون الاستروجين وهرمون يشبه هرمون البروجسترون وتزيد من كمية المخاط المهبلي. ويجب استعمال هذه اللصقات على ثلاثة أسابيع والأسبوع الرابع يتم إيقافها أي عند حصول الطمث. تستخدم لصقة منع الحمل ما إن ينتهي الحيض مباشرة وتغير في اليوم نفسه من كل أسبوع. ويمكن وضعها على البطن أو على الذراع أو خلف الظهر أو الأرداف ولا يمكن وضعها في أي مكان آخر من الجسم.

 

الحالات التي يمنع فيها استعمال لصقات منع الحمل

 

تحدد الحالات التي تمنع فيها المرأة عن استعمال لصقات منع الحمل وهي كالتالي: إذا كانت المرأة تشك في أنها حامل أو إذا كانت ترضع وإذا كانت فوق سن الـ 35. علاوة على ذلك تمنع المرأة المدخنة من استعمال لصقات منع الحمل والمرأة التي تعاني من الوزن الزائد. وتمنع أيضا المرأة التي تعاني من أمراض مثل مرض القلب وضغط الدم المرتفع وسرطان الثدي وغيرها من الأمراض.

صحيح أن لصقات منع الحمل هي من اسهل الطرق التي يمكن للمرأة استعمالها لمنع الحمل ولكن يفضل دائما استشارة الطبيب للتأكد من أن استعمالها لن يتسبب بأي مشكلة وبخاصة إذا كانت المرأة تعاني من أي مرض من الأمراض المذكورة أعلاه أو غيره.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع منع الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

اليك كيفية استخدام حبوب منع الحمل

هل يمكن لحبوب منع الحمل ان تسبب التشوهات الخلقية عند الجنين؟

ما هي أساليب منع الحمل الطارئ؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟