لحملٍ آمن خلال فصل الشتاء...اتبعي هذه النصائح!

لحملٍ آمن خلال فصل الشتاء...اتبعي هذه النصائح!

أحياناً يصبح الحمل صعباً بعض الشيء خلال أشهر الشتاء بالنسبة لبعض النساء الحوامل. ففي فصل الشتاء، تصبح الحامل عرضةً للعدوى والسعال والبرد ما يصعّب التنفس ويزيد من الآلام والأوجاع مع عدم القدرة على تناول الأدوية خلال هذه الفترة. من هنا، وبهدف خوض حملٍ صحيّ دون متاعب ومضاعفات خلال فترة الشتاء، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

نصائح لحمل آمن خلال فصل الشتاء

1

اشربي الكثير من الماء

خلال الطقس البارد في فصل الشتاء، يمكن ان تنسى الحامل شرب الماء وهذا ما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة تهدد حياة الجنين و المخاض قبل الأوان ومجموعة من المشاكل الأخرى. فمع جفاف الهواء في فصل الشتاء، يحتاج الجسم إلى كمية جيّدة من الماء للتعويض عن كمية الرطوبة المفقودة والتي لن توفرها له  المشروبات الاخرى.

من هنا، لا يجب ان تهمل المرأة الحامل تناول 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً، وبحال كانت تحتاج إلى بعض التذكير فعليها ان تستخدم خاصية المنبّه على هاتفها المحمول ليذكّرها بمواعيد شرب الماء، او يمكنها تنزيل التطبيقات الحديثة التي لها نفس الوظيفة.

2

لقاح الأنفلونزا

قبل بداية فصل الشتاء، من الضروري ان تستشير المرأة الحامل طبيبها وأن تخضع بالتالي لحقنة الإنفلونزا. ففي هذا الإطار، أعلن مركز السيطرة على الأمراض أن لقاح الإنفلونزا آمن للنساء الحوامل والأطفال الذين لم يولدوا بعد.

من هنا، فإن حقنة الإنفلونزا ضرورية قبل بداية فصل الشتاء لتجنب المضاعفات التي يمكن أن تسببها تلك الأنواع من الفيروسات، خصوصاً انها لن تتمكن من تناول الأدوية التي تسرّع الشفاء منها.

3

اغسلي يديك بانتظام

ان غسل اليدين بانتظام هي أفضل طريقة لتجنب الجراثيم خاصة أثناء الحمل. إذا لم تتوفر مغسلة في مكانٍ قريب منك، فاستخدمي المطهّر أو المحارم المرطّبة. بعد كل مرة تدخلين بها الحمام وقبل تناول أي شيء، يجب ان تغسلي يديك بشكل صحيح، فهذا الأمر يجنّبك نقل أيّ نوعٍ من البكتيريا إلى الجنين.

4

اتباع نظام غذائي صحي

إن فصل الشتاء هو الفصل الأنسب لإدراج الفواكه في النظام الغذائي، خصوصاً تلك الغنية بالفيتامين C  والتي من شأنها ان تعزز المناعة وتحارب كافة الأمراض. من هنا، تناولي الليمون، البرتقال، الأفندي والكيوي التي من شأنها ان تساعدك على تخطّي فترة الشتاء بدون الإصابة بالإنفلونزا او البرد.

 

لقراءة المزيد عن الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

5 مشاكل صحية تعاني منها جميع الحوامل

كيف تتغلبين على مشاكل الاسنان خلال الحمل؟

مشاكل تختبرينها في شهرك السادس من الحمل

‪ما رأيك ؟