لا تهملي هذه الطرق الطبيعية الخمسة لتثبيت حملك ومنع الاجهاض!

لا تهملي هذه الطرق الطبيعية الخمسة لتثبيت حملك ومنع الاجهاض!

خلال فترة الحمل، على الحامل الانتباه الى الكثير من الأمور خصوصاً في الأشهر الثلاثة الاولى حيث لا يزال الحمل ضعيفاً. قد يصف لك الطبيب حمض الفوليك لتثبيت الحمل ومنع اصابة الجنين بالتشوهات. ولكن ما لا تعرفينه أن هناك طرقاً طبيعية لتثبيت الحمل، يجدر بك الاقتداء بها لحماية حملك، وذلك من خلال الابتعاد عن الكثير من العادات واتباع الارشادات الآتية.

 

الطعام الصحي: اتبعي نظاماً غذائياً صحيّاً غنياً بمصادر البروتين والفاكهة والخضار والحليب ومشتقاته، المهمّة لتطوّر الجنين. قلّلي قدر الامكان من الكافيين، لانّه يؤثر على مستويات الهرمون بالجسم. وتجنّبي الألبان غير المبسترة واللحوم غير المطهوة بالكامل، فهذه المنتجات تسبب التهابات الليستيريا وداء المقوسات ممّا يزيد فرصة حدوث اجهاض. وابتعدي عن الدهون والسكريات.

 

المكمّلات الغذائية: واظبي على تناول الحديد أو الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب، ولاسيما الفوليك أسيد، الذي يمنع حدوث تشوه للجنين.

 

الرياضة: قومي بنشاط بدني خفيف، أو مارسي رياضة الحوامل الخفيفة يوميّاً فهي مفيدة، وتنمّي الدورة الدموية بالرحم وتغذّيه أكثر، كما تحافظ على مستويات الهرمونات متوازنة. واحرصي الاّ تضغطي على نفسك، فالجهد الاضافي قد يزيد خطر الاجهاض، لأنّه يرفع درجة حرارة الجسم ويقلّل من تدفق الدم للجنين. وتجنّبي رياضة فيها اهتزاز او انخفاض.

 

ابتعدي عن التوتر: احرصي على عدم التعرّض للتوتر والاجهاد، أو الضغط النفسي. وحاولي ايجاد وسائل للراحة والاسترخاء. يمكنك ممارسة تمارين اليوغا او التنفس العميق والتأمل، او الاستماع للموسيقى للتخلّص من توتر العمل. 

 

حافظي على وزن معتدل: انتبهي من السمنة فهي عدوّك في هذه المرحلة. حاولي الحفاظ على وزن معتدل. واتبعي حمية الخصوبة التي تساعدك في الحفاظ على مستويات هرمونات مستقرة. وركّزي على ما يحفّز ويقوّي الحمل، كتناول الخضروات والفواكه العضوية والأسماك الغنية بالاوميغا3، والألياف، وشرب المياه بكثرة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتثبيت الحمل:

 

7 نصائح اساسية ستساعدك على تثبيت حملك!

لتثبيت الحمل... اليكِ افضل الطرق الطبيعية والطبية

هل تعانين من الحمل الضعيف؟ 9 أسباب يمكن أن تؤدي لذلك

‪ما رأيك ؟