كيف يمكن علاج سعال المرأة الحامل؟

كيف يمكن علاج سعال المرأة الحامل؟

تتعرض النساء الحوامل خلال بداية حملهنّ وفي نهايته إلى الكحة أو السعال، الأمر الذي يسبب الإزعاج والألم للحامل. لتتخلصي من هذه المشكلة التي تواجهك خلال حملك، هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على علاج الكحة من دون اللجوء إلى الأدوية الطبية التي من شأنها أن تؤثّر على نمو الجنين وصحته. 

 

- تناولي ملعقتين من العسل بشكل يومي، أو حتّى يمكنك تحلية عصير الفواكه به مهما كان نوع العصير أو حتى مع الشاي أو الماء. فهو يساعد على تلطيف وتسكين الحلق المتقرّح، كما أنه يعمل علي تخفيف الكحة أو السعال.

 

- إشربي شاي الزنجبيل، قومي بتقشير مقدار نصف كوب من جذور الزنجبيل الطازج وضعيهم في زجاجة وأضيفي إليهم كوبين من الماء المغلي، وأتركي الخليط لمدّة تتراوح ما بين ١٠ إلى ١٥ دقيقة. بعد ذلك أعصري فوقهم ليمونة أو ضعي معهم مقدار 2 ملعقة كبيرة من العسل وإشربي منه مرتين في اليوم.

 

لا تستهتري بالتطعيم ضد السعال الديكي قبل الحمل!

 

- تناولي شراب البصل وحضريه من خلال سلق ٦ حبات بصل مقطّعة في الماء المغلي، ومن ثم أضيفي مقدار نصف كوب من العسل وإنتظري حتى يستوي البصل بصورة كاملة. إرفعيه عن النار بعد أن يبدأ بالغليان. أتركيه مدّة ساعة تقريباً قبل شربه.

 

- تناولي الثوم النيئ مباشرةً عند الشعور بظهور أعراض الزكام أوالبرد. قومي بتقشير فصّين من الثوم على الأقل وابتلاعهما. فالثوم له فوائد عديدة، ومن أهمها قدرته على علاج الكحة ومحاربة الفيروسات المسببة للأنفلونزا ونزلات البرد.

 

- أضيفي إلى أوراق وجذوع الخبيز الماء المغلي، وغطّيه لمدّة ١٠ دقائق ثم إشربيه بمعدل كوبين في اليوم، مرّة بعد الغداء وأخرى قبل الخلود إلى النوم.

‪ما رأيك ؟