كيف يمكن علاج الامساك عند الرضع؟

كيف يمكن علاج الامساك عند الرضع؟

على الرغم من ان الامساك هي واحدة من الأمور الطبيعية جداً التي قد يتعرض لها الرضيع في اي وقت الا انها تترك الكثير من القلق عند الاهل، لا سيما وان تترافق دوماً مع الم عند الرضيع المترافق مع البكءا المتواصل. فما هو علاج الامساك عند الرضع؟ هذا السؤال سيكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي حيث سنحاول الاجابة عنه بطريقة علمية دقيقة.

 

علاج الامساك عند الرضع

 

على الرغم من ان علاج الامساك عند الاطفال الكبار في السن تكون افضل من عند الرضع، لا سيما وانهم يستطيعون تناول بعض الاعشاب التي تساعد على التخفيف من الاسهال الا ان هذا لا يعني عدم وجود اي دواء للرضع لتخفيف منه. فاضافة الى ضرورة استشارة الطبيب قبل إعطاء طفلك أي شيء قد يساعد من التخفيف من هذه الحالة هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي يمكن ان تفي بالغرض ولعل أبرزها تحريك ساقي الطفل بلطف كأنه يركب الدراجة الهوائية، فقد يساعد ذلك على تحريك الفضلات في أمعائه.

 

اذا كان طفلك يأخذ الحليب الطبيعي، فانه من الممكن ان يعالج حليبك الامساك، اما اذا كان يشرب حليباً اصطناعياً، يمكن اعطاؤه جرعات إضافية من الماء بين الرضعات، ومن دون اللجوء الى تخفيف الحليب الاصطناعي بإضافة المزيد من الماء، بل الالتزام بالكميات الموصى بها لأن الزيادة في كمية مسحوق الحليب قد تصيب طفلك بالجفاف، ما يسبب له الإمساك. 

 

كما يمكن اعطاء الطفل حماماً دافئاً ودليك المعدة بالماء الساخن للتخفيف من التشنجات التي قد تصيبها، نتيجة الامساك. وفي حال لم تنفع كل هذه العلاجات المنزلية، وكانت حال الطفل تزداد سوءاً فينصح عندها بمراجعة الطبيب الذي يكون المخول الوحيد في وصف الدواء الملين للمعدة الخاص بالطفل وبسنه.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الامساك:

 

مشروبات ستنقذكم من مشكلة الامساك

كيف يمكن ان تتخلصوا من الامساك الشديد؟

هكذا تعالجين الامساك بطرق منزلية عند الرضع

‪ما رأيك ؟