كيف يمكن أن تتعاملي مع طفلك المصاب بالانيميا؟

كيف يمكن أن تتعاملي مع طفلك المصاب بالانيميا؟

يعاني بعض الاطفال من مرض الانيميا او فقر الدم، وهم بالتالي بحاجة الى رعاية دقيقة ومشددة لاستعادة عافيتهم والاستمرار في الحفاظ على سلامتهم الصحية. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على طريقة التعامل مع انيميا الاطفال. 

 

ما هي الطريقة الامثل للتعامل مع انيميا الاطفال؟

 

- يحتاج الطفل المصاب بالانيميا الى المراقبة المستمرة خصوصاً وأن بعض الاعراض قد تشير الى تراجع في حالته، ما يستدعي التدخل السريع لامداده بالعلاج المناسب. يجب على الام في البداية أن تركز على تقديم الطعام الصحي والمغذي للطفل لتفادي تعرضه لضعف في الدم. من هنا أهمية تقديم الفواكه والخضار واللحوم الغنية بالبروتين لتعزيز الكريات الحمراء في الدم. 

 

- ايضاً يجب على الام ان تكون حريصة على تقديم الدواء المناسب لطفلها المصاب بالانيميا، وفق تعليمات الطبيب المعالج لتفادي تعرض الطفل لأي مضاعفات خطيرة، وبالتالي التأكد من حصول الطفل على دوائه في المواعيد المحددة وعدم اهمال اي علاج يصفه الطبيب.

 

- بالاضافة الى أنه يجب الحرص على منع الطفل من القيام بأي مجهود كبير أو عمل يتطلب منه بذل قوة كبيرة، خصوصاً إن لم يكن بعد قد تعالج بالكامل من الانييا، فقد ينعكس ذلك سلباً عليه ما يسبب له التعب الشديد والانخفاض في ضغط الدم، ويمكن أن يؤثر على قوته البدنية وعمل القلب. 

 

- كما من الجدير التنبه الى الاكثار من تقديم الماء الى الطفل كونها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، فيستعيد نشاطه ويحافظ على رطوبة جسمه، وتنشط الدورة الدموية لديه ما يعزز من تشكل الكريات الحمراء لديه، فيحارب بالتالي فقر الدم المصاب به. 

 

معلومات اضافية حول الانيميا في هذه المواضيع: 

 

النظام الغذائي الصحي يحميك من الانيميا خلال الحمل!

لم قد تصيبك انيميا الحامل في الشهر التاسع؟

هذه الاعراض تشير الى مرض الانيميا الوراثي لدى الاطفال!

‪ما رأيك ؟