في هذا الأسبوع من الحمل تسمعين نبض جنينك

في هذا الأسبوع من الحمل تسمعين نبض جنينك

إن كنت أماً حاملاً وتتساءلين متى يسمع نبض الجنين، نحن اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة الواضحة حول سؤالك لتكوني على علم بالأمر وتترقبيه مع زوجك لأنها تجربة لا تكرر وعليك أن تستفيدي من كل لحظة فيها. 

 

الأسبوع الخامس من الحمل

 

في هذا الأسبوع من الحمل لا يتجاوز طول الجنين 1.25 مم وهنا تبدأالخلايا فيه بالتشكل، في نهاية الأسبوع الخامس من الحمل يبدأ شكل الجنين بالبروز مع الأعصاب التي تنمو حوله، ويمكن أن تلاحظي قرب تشكّل العمود الفقري والدماغ في صور الرنين الصوتي. في منتصف الجنين تبان في هذا الأسبوع حبة صغيرة تتحول لاحقاً الى قلب الجنين. يمكن سماع نبض القلب عند الجنين مع بدء الأسبوع السادس من الحمل. 

 

الأسبوع السابع من الحمل

 

في الأسبوع السايع من الحمل ينمو قلب الجنين ويقسم الى جزئين الجزء الأول الى اليسار والآخر الى اليمين. كلما اكتمل نمو الجنين في هذا الشهر يمكن سماع القلب بشكل أكبر. يبدأ الفرق بصوت النبضات بالظهور ما بين الأسبوع السابع والأسبوع الحادي عشر من الحمل وفي الأسبوع الثاني عشر سيكون نمو القلب عند الجنين قد اكتمل تقريباً وستتمكنين من سماع قلب الجنين بشكل أوضح في الأسبوع الرابع عشر وفي الأسبوع الذي يليه أو بعده سيتمكن القلب من ضخ الدم الى الشرايين بحجم ليتر في اليوم. 

 

مع الوصول الى الولادة

 

مع تاريخ الوصول الى الولادة سيكون قلب الجنين قد اكتمل بشكل كلي وستكون نبضاته طبيعية ولكن هنا تجدر الإشارة وفق ما يتم تداوله أن نبض قلب الإناث يكون أسرع من نبض قلب الذكور.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن نبض الجنين عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

نبض الجنين قد يتأخر خلال الحمل فلا تهلعي!

لا تسمعين نبض جنينك؟ اكتشفي الأسباب في هذا المقال

هل يبدأ نبض الجنين في أسبوع الحمل الخامس؟

‪ما رأيك ؟