فوائد البطيخ على صحة الطفل لا تحصى...إليكم أهمها!

فوائد البطيخ للطفل لا تحصى... إليكم أهمها!

 

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية الرائعة يمكن لطفلك الاستمتاع بها، فهو تحتوي على حوالي 92 ٪ من الماء وكميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية. ولكن ما هي الفوائد الصحية التي يوفرها البطيخ لطفلكم؟

 

فوائد البطيخ للطفل

1

ترطيب الجسم

إن البطيخ من بين الفواكه الغنية جداً بالماء، والتي يمكن ان تعزز الرطوبة في جسم الطفل خصوصاً في موسن الصيف والحرّ. فالبطيخ إذاً، يمنع جفاف جسم الطفل ويمدّه بالكمية المناسبة من الماء التي يحتاجها للحفاظ على حرارةٍ داخلية معتدلة وغير متأثرة بموجات الحرّ في الخارج.

2

تنظيف الجسم من السموم

إن محتوى الماء العالي في البطيخ يسمح للجسم بالتخلص من السموم المخزّنة والتي يمكن أن تتطوّر إلى أنواع من الأمراض والفيروسات والإلتهابات الخطيرة. وتنظيف الجسم من السموم يمكن أن يحصل من خلال البول والبراز.

3

تنشيط حركة الأمعاء

إن احتواء البطيخ على كمية كبيرة من الالياف يمكن أن يساعد كثيراً على ملئ معدة الطفل وتعزيز شعوره بالشبع لساعاتٍ طويلة. فهذا الأمر يمنع كثيراً رغبته في تناول السكريات والشوكولاتة وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية فارغة.

 

4

 

تعزيز نظام المناعة

إن البطيخ يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين C الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي. من هنا، من الضروري تضمين فيتامين C في نظام طفلك الغذائي لأنه يساعد في مكافحة الالتهابات ويساعد على زيادة خلايا الدم الحمراء والهيموغلوبين من خلال امتصاص الحديد.

5

تحسين النظر

من المعروف عن الفيتامين A قدرته على تحسين النظر، وهذا ما يوفره البطيخ من فوائد لطفلك. وتشمل المزايا الأخرى بشرة متوهجة صحية، الأنسجة اللينة وأسنان قوية.

6

نمو العظام

 يحتوي البطيخ أيضاً على الكالسيوم والمنغنيز مما يساعد في نمو عظام الطفل. الكالسيوم ضروري لإفراز الهرمونات في الجسم، في حين يساعد المغنيسيوم في بناء وظائف العضلات والأعصاب عند الأطفال.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟