هكذا تتخلصين من حبوب الوجه خلال الحمل

هكذا تتخلصين من حبوب الوجه خلال الحمل

يعتبر الحمل أجمل تجربة واختبار في حياة المرأة ويترافق مع العديد من التغيرات الجسدية والنفسية. فمنذ لحظة التخصيب تعرف المرأة العديد من التغيرات الهرمونية التي تنعكس على نفسيتها وجسمها، وبعض هذه التغيرات مزعج ويسبب التوتر للحامل. ان من أبرز التغيرات التي تحصل عند المرأة ظهور حب الشباب والبثور المزعجة في وجهها مما يقلقها ويأثر سلباً على نفسيتها.

 

متى تظهر الحبوب على وجه الحامل؟

 

لقد أثبتت الدراسات أن حامل من اثنين معرضة للإصابة ببثور حب الشباب خلال الحمل، علماً أن هذه الحبوب تظهر في الفصل الأول من الحمل، ونادراً ما تظهر بعد ذلك. ويعتقد الخبراء أن النساء الأكثر عرضة لظهور هذه البثور هم النساء اللواتي عانين من هذه المشكلة في سن المراهقة أو اللواتي تظهر لديهن هذه الحبوب قبل الدورة الشهرية. ويشدد الخبراء أن مشكلة حبوب الوجه خلال الحمل ناجمة عن تغيير مستويات الهرمونات داخل الجسم والافراط في انتاج الدهون داخل خلايا البشرة فتتوسع المسام وتتراكم البكتيريا وتظهر على شكل حبوب. 

 

طرق علاج حبوب الوجه خلال الحمل

 

يحذر خبراء الحمل الى ضرورة الإمتناع عن استخدام الأدوية التقليدية لا سيما تلك التي تحتوي على الروأكيوتان لعلاج حبوب الوجه خلال الحمل. فلقد أثبتت الدراسة أن الروأكيوتان يأثر سلباً على الجنين ويؤدي الى حدوث تشوّهات خلقية في القلب والدماغ والوجه وقد يعاني الطفل من صعوبات في التعلم لاحقاً. كما يرجح بعض الخبراء أنه من الأسباب الرئيسية لتزايد حوادث الإجهاض.

 

وللتخفيف من حبوب الوجه خلال الحمل سنقدم اليك مجموعة من العلاجات الطبيعية ومنها:

 

الليمون: يعتبر اللليمون من العلاجات الفعالة لحبوب الوجه لا سيما خلال الحمل فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساهم بطرد السموم من البشرة ولديه فعالية في مكافحة البثور. ينصح بعصر نصف حبة متوسطة من الليمون ومزجها مع نصف كوب من الماء الفاتر للتخفيف من حدّة الأسيد ومسح الحبوب قبل النوم بقطعة من القطن.

 

- نبة الألو فيرا: تعرف نبة الألوفيرا بخصائها المهة للبشرة وينصح بسمح حبوب الوجه بخلاصة أوراق هذه النبة بعد شقها.

 

- الزيوت العطرية: تعبتر الزيوت العطرية الطبيعية كزيت الليمون، أو اللافندر أو الشاي من العلاجات الممتازة لعلاج حبوب الوجه خلال الحمل.

 

يذكر أنه ينصح دائماً بالإعتناء جيداً بالبشرة خلال الحمل عبر غسلها صباحاً ومساءاً ومسحها بالتونر وتطبيق واقي من الشمس لتفادي تضررها.

 

مشاكل عديدة تحيط بالمرأة الحامل، اقرأوا عنها من خلال الروابط التالية:

 

ما هي أسباب حكة الجسم؟

ضيق التنفس عند الحامل... هل هو خطير؟

مخاطر عديدة تحيط بالمرأة الحامل والنحيفة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟