ماذا يجب أن يأكل طفلي في الشهر السابع؟

ماذا يجب أن يأكل طفلي في الشهر السابع؟

يعدّ السن السابع من السنوات الحساسة في حياة الطفل كونه يحتاج في هذا السن الى الكثير من التغذية، من دون اهمال الحليب. كما وأنّه يحتاج الى فيتامينات عديدة موجودة في المأكولات اليومية، على الرغم من انه في هذا السن لا يستطيع ان يقوم بعملية المضغ نظراً لعدم وجود اسنان. فكيف يجب على الأم على تتعامل مع طفلها في هذا الشهر؟ وما هو طعام الطفل في الشهر السابع؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طعام الطفل في الشهر السابع

 

يحتاج الطفل في هذا العمر وحتى الشهر التاسع الى أطعمة لينة وطرية وذات مذاق حلو، تستطيع الأم أن تعدها من خلال هرس القليل من الطعام الذي أعدته للعائلة، شرط أن يحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم ومصادر المعادن المختلفة. ومن هذه المأكولات مهروس العدس أو حساءه ومهروس البطاطا المسلوقة والموز والأوفوكادو، كذلك الخضروات كالجزر والقرنبيط والبروكلي ومزيج متنوع يتم سلقه ثم هرسه وتقديمه للطفل. كما أن هرس الفاكهة مثل الدراق والمشمش وتقديمها للطفل ينوع من غذائه. 

 

كما يمكن في هذا العمر ادخال اللحمة والدجاج الى غذاء الطفل شرط أن يكون مهروساً ومطبوخاً جيداً وخالياً من الملح والبهار مع القليل من الزيت، مع اضافة الحبوب اليه أو أوراق السبانخ المهروسة، وأيضاً بوسع الأم أن تطهو الأرز بالحليب أو أن تقوم بمزج خمس ملاعق من الأرز المسلوق مع ملعقتان من الحليب وإطعام الطفل. 

 

الا أنّ هذه المأكولات لا تغني الطفل عن الحليب ابداً اكان حليباً طبيعياً من الأم أو من خلال الحليب الاصطناعي على الرغم من ان عملية تأهيل الطفل للفطام يبدأ بعد الشهر السادس للإعتماد على تغذيته العامة. على ان يوزع الحليب على النهار، بما مقداره ثلاث عبوات يومياً.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

كيف تساعدين طفلكِ الانتقائي؟

لهذه الاسباب يجب ان يتناول الاطفال البيض

هكذا تنوعين الأطعمة لطفلك

‪ما رأيك ؟