حقائق مذهلة عن ركلات الجنين لم تعرفيها من قبل!

حقائق مذهلة عن ركلات الجنين لم تعرفيها من قبل!

في الاشهر الاخيرة من الحمل، ترتفع وتيرة الركلات والحركة للطفل في داخلك، وهذا الامر على الرغم من أنه يشعر الامهات بالكثير من السعادة، الا أن بعض الامور قد تخفى عنهن. لذا اليك اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي مجموعة امور مهمة يجب معرفتها عن ركلات الجنين. 

 

ما هي الامور التي يجب معرفتها عن الجنين؟

 

- ركلات الجنين في الواقع ليس كما تعتقدين أنه يحرّك قدميه بهدف ركلك، ولكن في الواقع هي ردات فعل طبيعية لا إرادية يقوم بها الجنين بين الحين والآخر داخل الرحم كونه يتحرّك من جهة الى اخرى أو يقوم بالتمدد أو يشعر ببعض الضغط على القدمين. لذا فإن ركلات الجنين في غالب الاحيان لا تكون ارادية أو مقصودة. 

 

- أيضاً من الجدير معرفته ان ركلات الجنين يمكن أن تكون استجابة لما يشعر به قادماً من الخارج، أي ما يحيط به، كالموسيقى أو الاصوات المرتفعة أو بعض الحركات التي تقومين بها وتسبب له الانزعاج أو الفرح، فحينها سيقوم بالتحرك استجابة لما يسمعه أو يشعر به. فلا تتفاجئي من الركلات التي يقوم بها في حال سمع اصواتاً عالية أو غريبة أو قمت بحركة أزعجته. 

 

- كما ان ركلات الجنين تزداد بشكل كبير عندما تتناولين الطعام فهو يشعر بتحرك جهازك الهضمي ما يجعله يشعر بالحركة اما لانزعاجه أو لفرحه وشعوره بالدغدغة، عليك ملاحظة هذا الامر تبعاً قوة الركلات التي يوجهها. 

 

- في بعض الاحيان تكون الرجلات رسالة اليك حين تقومين ببعض الحركات التي تشعره بالتعب أو الالم أو الضغط، على سبيل المثال ان قمت بالجلوس بطريقة خاطئة سببت له الضغط فمن الممكن أن يقوم بركلك لك تعدّلي جلوسك أو تنهضي أو تصححي حركتك. 

 

- قد تظنين ان انخفاض معدل الركلات يعني ان الطفل في حالة سيئة، ولكن ليس بالضرورة، فقد لا يقوم الطفل بالركل في حال لم يتعرض لاي موقف، ولكن في حال استمر على هذه الحال لفترة طويلة، فمن المفضل استشارة الطبيب، حينها قد يكون يعاني من مشكلة ما. 

 

مزيد من المعلومات حول الجنين في هذه الروابط:

 

تنبهي الى هذه العلامات التي تشير الى موت الجنين!

اي اطعمة يحب تناولها لتحقيق النمو السليم لقلب الجنين؟

كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس من الحمل؟

‪ما رأيك ؟