بعد تعرّضك للإجهاض... إليكِ من صحتي 6 نصائح لحمل صحيّ!

بعد تعرّضك للإجهاض... إليكِ من صحتي 6 نصائح لحمل صحيّ!

بعد تجربة الإجهاض تنتاب المرأة الكثير من مشاعر الخوف والقلق عند النساء إذا فكرت في الحمل مرة أخرى، وهنا نشير الى أنه ليس من الصعب تحقيق الحمل بعد الإجهاض، حيث أنه من الممكن حدوثه بسهولة من خلال إتباع بعض النصائح الأساسية والضرورية. ولتجنب أي مشاكل صحية يمكن أن تتعرض لها الأم أو الجنين، والتقليل من احتمال التعرض للإجهاض لمرّة ثانية، يجب الالتزام ببعض الاحتياطات والإرشادات الضرورية قبل التفكير في الحمل بعد الإجهاض:

 

خذي وقتك وإحصلي على الدعم اللازم

 

من الضرورى أن تأخذ المرأة بعض الوقت حتى تكون حالتها النفسية جيدة، قبل محاولة الحمل فى طفل مرة أخرى، وهنا نشير الى أنه بعد الإجهاض يجب أن تتلقى المرأة الدعم النفسي من زوجها والمحيطين بها، لأن حالتها النفسية تكون ضعيفة ودقيقة للغاية.

 

إلجأي الى نظام غذائيّ صحّي

 

إحرصي على اتباع نظام غذائيّ متوازن وصحي، وأكثري من الأطعمة الغنية بالبروتين التي تمدّ جسمك بالقوة، والى جانب ذلك لا تهملي الخضروات والفاكهة، والخبز والمعكرونة والأرز.

 

لا للتدخين والكحوليات!

 

اذا كنت ترغبين في تحقيق الحمل بعد فترة الاجهاض، توقفي عن العناصر المضرّة التي تؤثر على الرحم والمبيض لا سيمال مادة الكافيين والتدخين والكحول.

 

تفادي الاجهاد

 

القوة الجسدية هي عامل أساسي لإتمام الحمل الصحيّ، إضافة الى ضرورة التمتع بالقوة النفسية أيضاً، لذلك إبتعدي على الحزن والتوتر والإجهاد والتعب، ولا تتأثري بأي نوع من عوامل الكآبة التي قد تؤدي بك إلى الإجهاض من جديد.

 

إحصلي على قسط كاف من الراحة

 

مرحلة الإجهاض ليست سهلة، ولضمان الحمل الصحيّ بعد هذه الفترة، التزمي الراحة التامة ولا تجهدي نفسك بأي نوع من الأعمال المنزلية أم الرياضة القاسية، وحاولي بالمقابل الحصول على عدد ساعات نوم كاف.

 

المتابعة الدورية عند الطبيب

 

عندما حدوث حمل آخر بعد الإجهاض، يجب على المرأة زيارة الطبيب المختص بانتظام وبصورة دورية، لمتابعة وضعها الصحيّ ومراقبة صحة الجنين لإتمام الحمل بنجاح.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن كيفية تقوية الحمل بعد الإجهاض:

 

5 فحوصات لا تترددي في اجرائها بعد الاجهاض

بعد الاجهاض... اليك 7 نصائح من أجل حمل صحّي

متى يمكنكِ إجراء اختبار الحمل بعد الإجهاض؟

‪ما رأيك ؟