اي مخاطر تتركها منظفات المنزل على صحة الجنين؟

اي مخاطر تتركها منظفات المنزل على صحة الجنين؟

تتعرض المراة الحامل للكثير من المخاطر التي يمكن أن تهدد حملها وسلامة نمو جنينها في داخلها، لذا عليك في هذه المرحلة ان تهتمي اكثر بنفسك وبصحتك وأن تتفادي كل ما يمكن أن يؤثر سلباً على حملك. واليوم اختار موقع صحتي ان يكشف لك عن ابرز مخاطر المنظفات المنزلية على الجنين، كي تتمكني من تجنبها قدر الامكان والحؤول دون تأثيرها على الطفل. 

 

ما هي مخاطر المنظفات المنزلية على الجنين؟

 

- يمكن للمنظفات المنزلية التي تحوي الكثير من المواد الكيميائية، أن تؤدي الى الكثير من الاضرار على سلامة الحمل وحسن نمو الطفل في داخلك، خصوصاً على صعيد التسبب في التشوهات الخلقية في حال كنت تتعرضين لها باستمرار. لذا عليك أن تكوني أكثر حذراً والامتناع عن استعمال هذه المواد في المنزل في هذه الفترة. 

 

- ايضاً من ابرز المخاطر التي تتركها المنظفات المنزلية على سلامة الجنين هي المشاكل في النمو، خصوصاً على صعيد الدماغ والمخ، ففي هذه الفترة التي يتكون فيها الدماغ يمكن أن يتأثر بمواد التنظيف ذات الرائحة القوية والشديدة، وبالتالي يمكن أن يولد الطفل مع بعض التأخير في عمل المخ والوظيفة الدماغية. 

 

- يصاب الجنين ايضاً في حال تعرضك لاستنشاق الروائح القوية والشديدة للمواد التنظيفية، ببعض الخلل على صعيد الوظائف الجسمية المختلفة، حتى أن الحواس لديه يمكن أن تتأثر بهذا الامر وتسبب له الكثير من الضرر على صعيد النظر أو السمع او الشم وغيرها، من هنا اهمية تفادي تنشق مثل هذه المواد، والابتعاد عن الاماكن التي تستخدم فيها كي تتمكني من حماية نفسك وجنينك من آثارها السلبية. 

 

- في حال كنت في الاشهر الاولى من الحمل، فإن الحمل يكون غير ثابت تماماً، لذا فإن استنشاق مثل هذه المواد والتعرض لها يمكن أن يؤدي الى خلل في الحمل وفي بعض الاحيان، ونتيجة تأثيرها المباشر عليك، يمكن أن تؤدي الى الاجهاض. 

 

ما هي الحلول المناسبة؟

 

تنظيف المنزل امر لا مفر منه، ولا يمكن أن يبقى طيلة الاشهر التسعة لحملك من دون تنظيف، لذا فإن الطريقة الافضل لحل هذه المشكلة تكمن في استعمال المنتجات ذات المواد العضوية التي لا تترك اثرها على الصحة وعلى الحمل. وابتعدي عن المواد التي تحوي الكثير من العناصر الكيميائية. 

 

مزيد من المعلومات عن المخاطر على الحامل في هذه المواضيع:

 

اي مخاطر تهدد الحامل عند تناول المسكنات؟

3 فوائد لتجنب استهلاك المشروبات الغازية خلال التخطيط للحمل!

زلال الحمل خطر عليك وعلى جنينك... فكيف تحمين نفسك منه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟