انتبهي من مخاطر الشهر الرابع من الحمل

انتبهي من مخاطر الشهر الرابع من الحمل

هل أنت حامل وتخافين من المخاطر التي قد تكون محدقة بك خلال فترة الحمل؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك مخاطر الشهر الرابع من الحمل لتتعرفي اليها عن كثب. 

 

الشعور بالغثيان الحاد

 

من الطبيعي أن تشعر المرأة الحامل بالغثيان ما بين فترة وأخرى ولكن في الشهر الرابع من الحمل قد تلاحظ اشتداد هذا الشعور عليها مما قد يشير الى معاناتها من مشكلة صحية معينة وبالطيع من المهم تدارك الأمور والاتصال بالطبيب ليكشف على الحمل لأن هذا العارض قد يكون ناتجاً مثلاً عن تعرضك لجفاف الجسم. في هذه الحالة تحتاج المرأة الى دواء مناسب يساعدها على التخلص من هذه الحالة. 

 

النزيف المهبلي

 

من ناحبة أخرى يعد النزيف المهبلي من مخاطر الشهر الرابع من الحمل فيقول الكثيرون بأن الحمل يثبت عند المرأة في الفصل الأول من الحمل ولن تتعرض بعده الى الإجهاض إلا أن النزيف قد يظهر في الشهر الرابع من الحمل ومن مهمة المرأة الحامل أن تنتبه له بشكل كبير لأنه غالباً ما يشير الى تعرضها للإجهاض أو لأية مشكلة أخرى تواجه المرأة في الحمل ومن المهم إعلام الطبيب المتابع للحامل على الفور من أجل تدارك الأمور. 

 

ارتفاع درجة الحرارة في الجسم

 

من مخاطر الشهر الرابع من الحمل درجة حرارة الجسم، فبحال عانت الحامل من أي مرض كانت وترتبت عنه الحمى هذا الأمر قد يؤثر بشكل سلبي على صحة الجنين ونموه في الرحم. لذلك لا يجب على المرأة الحامل أن تهمل أية أعراض قد تمر بها ولو حتى ليس في الشهر الرابع وعليها على الفور إعلام الطبيب حولها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اشهر الحمل من خلال موقع صحتي:

 

هذه هي التطورات التي سيعيشها طفلك في الشهر الرابع

كيف يتطور نمو طفلك في الشهر الرابع؟

كيف يتطور الجنين في الشهر الاول من الحمل؟

‪ما رأيك ؟