الطلق الصناعي قد يشكل خطراً على حياتك وحياة الجنين

الطلق الصناعي قد يشكل خطراً على حياتك وحياة الجنين

يتسبب الطلق الصناعي بعدة مشاكل قد تنعكس سلباً على صحة المرأة المولدة والجنين بشكل أو بآخر واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أضرار الطلق الصناعي. 

 

أسباب اللجوء الى الطلق الصناعي

 

يلجأ الطبيب الى الطلق الصناعي عندما تتجاوز المرأة موعد الولادة بأكثر من أسبوعين ولم يحدث لها أي طلق طبيعي. بحال تواجد طلق طبيعي من دون تقلصات يستخدم الطبيب الطلق الصناعي. في حالات أخرى وإن أصيب الرحم بعدوى ما وتطلب الأمر تدخلاً طبياً سريعاً لحمياة الجنين من الإصابة يستخدم الطبيب الطلق الصناعي. إن قلت نسبة السوائل بالمحيط حيث يتواجد الجنين عن الحد المسموح به يتطلب الأمر تدخل الطلق الصناعي أو حتى مع حدوث خلل في المشيمة التي تغذي الجنين وتمده بالأكسجين كمثل إن تلفت أو انفصلت عن جدار الرحم. من ناحية أخرى قد يستخدم الطلق الصناعي عند حدوث مشاكل صحية عند الحامل والتي يمكن ان تعرض جنينها للخطر كالإصابة بارتفاع ضغط الدم أو سكري الحمل.

 

أضرار الطلق الصناعي

 

هناك عدة أضرار يحملها الطلق الصناعي ومن أبرزها زيادة احتمالية الحاجة لإجراء عملية قيصرية وبخاصة بعد إعطاء الطلق الصناعي للحامل من دون حدوث أي توسع في عنق الرحم. من المخاطر الاخرى نذكر حدوث مشاكل نفسية للجنين بعد الولادة في حال احتاجت المرأة للطلق الصناعي في وقت مبكر قبل حلول موعد الولادة. من الجدير بالذكر أن الأدوية المحفزة للطلق تسبب زيادة في التقلصات الرحمية بشكل كبير وهذه التقلصات قد تؤدي الى الضعف بإمداد الجنين بالأكسيجين وبالتالي ينخفض معدل نبضات قلبه. من حاية أخرى قد يتسبب الطلق الصناعي بانزلاق الحبل السري في منطقة المهبل قبل خروج الجنين مما يؤدي الى حدوث نقص في إمداد الأكسيجين له.

 

اقرأوا المزيد عن طلق الولادة عبر موقع صحتي:

 

من هذه الأعراض تكتشفين طلق الولادة

كيف أعرف طلق الولادة؟

الطلق الحقيقي... ما هي ابرز اعراضه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟