الطعام من أولى مسببات النشاط المفرط عند الأطفال

الطعام من أولى مسببات النشاط المفرط عند الأطفال

لوحظ أنه مع تقدم التطور السريع وفي هذا العصر الذي يعد متطوراً جداً عن الأيام التي خلت؛ كثيرون هم الأطفال الذين يولدون ويصبح لديهم إفراط بالحركة وقد يصاحب هذه المشكلة أحياناً نقص في الانتباه. كثرت شكوى الأمهات من هذا الموضوع ومن عدم قدرتهن على ضبط نشاط الأطفال الزائد. فما هي الأسباب التي تجعل الطفل مفرط النشاط.

 

أعراض فرط النشاط عند الطفل

 

من الأعراض التي تظهر جلية على طفل مفرط النشاط هي صعوبة التنبه الى ما يجري من حوله ومشاكل في فهمه للتعليمات الموجهة من الأم.وشروده في التفكير في أوقات كثيرة وكأنه منتقل الى عالم آخر. ويصبح الطفل غير قادر على الجلوس في مكان وحد لوقت يتعدى الخمس دقائق أو جلوسه دون القيام  بأي نشاط حتى ولو لفترة زمنية صغيرة، ويبدأ بنسيان اغراضه وألعابه وكتبه وأشيائه الخاصة.

 

أسباب تجعل الطفل مفرط الحركة

 

الأطعمة: تبين أنه يوجد علاقة متينة بين الألوان الصناعية المستعملة في عدد معين من الاطعمة والمشروبات الغازية أو مشروبات الأطفال لتعطيها ألواناً جميلة ومختلفة عن ألوانها الطبيعية لأنها تزيد من نشاط الطفل وحركته. الى جانب المواد الحافظة الموجودة في الكثير من المعلبات والأطعمة الجاهزة قد تكون من مسببة النشاط المفرط والى جانب ذلك لا يجب أن ننسى أن تناول الطفل للكثير من السكر قد يمده بالكثير من الطاقة بشكل يفوق حاجته الطبيعية فيعمل على التخلص من هذه الطاقة عن طريق النشاط المفرط.

 

الضغط العصبي: من العوامل النفسية المسببة بالنشاط المفرط هو تعرض الطفل للكثير من الضغوطات النفسية، ونتيجة لذلك قد يميلون الى الكثير من الحركة الزائدة والنشاط المفرط ويأتي هذا كردة فعل لعدم قدرتهم العقلية على استيعاب تحمل الضغط والتعامل معه.

 

اليكم من موقع صحتي علاجات عديدة لفرط الحركة عند الاطفال:

 

هل تتسائلين عن علاج فرط الحركة؟

كيف يمكن علاج فرط الحركة عند الاطفال؟

إضطراب فرط الحركة بين الشائعة والحقيقة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟