أفضل تغذية صحية للأم المرضعة

أفضل تغذية صحية للأم المرضعة

تحتاج الأم أثناء بدء فترة الترضيع الى اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليه جسمها لأنها يجب أن تحصل على السعرات الحرارية لتغذي طفلها بشكل سليم. فالرضاعة الطبيعية تحتاج الى نظام غذائي محدد لذلك يجب أن تختار الأم الأطعمة بشكل دقيق وبعناية حتى تحافظ على جسم سليم، وفي هذا المقال من صحتي سنعرفها على نظام غذائي صحي لفترة الرضاعة.

 

- الأسماك: من أفضل أنواع الأسماك التي تستطيع الأم المرضعة الحصول عليها هي سمك السلمون أولاً لأنه يحتوي على الكثير من الأغذية والأهم أنه يساعد على تحسين المزاج للوقاية من الإكتئاب ما بعد فترة الولادة.

 

- الألبان القليلة الدسم: إن تناول الحليب ومنتجاته كالجبن واللبن يعد من أفيد المصادر للبروتين لأن هذه المنتجات تحتوي على الكثير من الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام.

 

- اللحوم المتنوعة: من الأطعمة الأساسية التي يجب أن تحصل عليها المرأة المرضعة هي اللحوم لأنها كثيرة البروتينات فتقوي العضلات وتحافظ على الفيتامينات الموجودة.

 

- الخضراوات: للحصول على كميات مفيدة من الألياف النباتية التي تساعد في التغلب على الإمساك بعد الولادة يجب على الأم المرضعة تناول الكثير من الخضراوات الطازجة.

 

- الفواكه ولاسيما التوت: من أكثر الفواكه المفيدة فاكهة التوت الى جانب الكثير من الفواكه الطازجة الأخرى والكثير من المعادن الغذائية.

 

- النشويات والحبوب: يجب أثناء الترضيع تناول الخبز والأرز والحبوب لأنها مصدر جيد للطاقة التي تحتاجها الأم وتحافظ على رشاقتها بالإضافة الى احتواء الحبوب على المعادن التي تعوض عن الحديد الذي استهلك خلال الشهور الأخيرة من الحمل.

 

- السوائل: أثناء الترضيع يجب أن تحرص الأم على شرب الكثير من السوائل لأنها تحمي من الجفاف وتحارب الإمساك وتناول الماء أو العصير قبل الترضيع تسهل كثيراً عملية الرضاعة.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول غذاء الام المرضعة من موقع صحتي:

 

اليكِ النظام الغذائي الصحيح للأم المرضعة

المرأة المرضعة تحتاج الى اليود

اطعمة ضرورية ضمن غذاء المرضعة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟