كيف تكون الرعاية قبل الولادة؟

كيف تكون الرعاية قبل الولادة؟

من المهم أن تحظى المرأة الحامل بالاهتمام والرعاية الصحية المهمة قبل الولادة لأنّ ذلك يقود الى ولادة صحية خالية من العوائق والتداعيات. لذلك اكتشفي معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي ماهية الرعاية قبل الولادة.

 

ما هي اسس الرعاية قبل الولادة؟

 

الرعاية قبل الولادة تبدأ بمرافقة المرأة الحامل أي بما يتعلق بالزيارات المتوجبة عليها عند الطبيب والعمر في هذه الحالة يؤثر جداً فإن كان عمر السيدة ما فوق الثلاثين وكان الحمل عندها في موقف حرج بسبب تواجد مشكلة صحية تعاني منها كمرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم فقد يقرر الطبيب برنامجاً مختلفاً لها لكي يعاينها عن كثب لإبقائها سليمة طوال فترة الحمل حتى الولادة. الرعاية قبل الولادة تضم تصرفات الطبيب مع المراة الحامل خلال فترة الحمل كمنحها الفيتامينات اللازمة ما قبل الولادة ومنها حمض الفوليك في المراحل الأولى من الحمل. على الطبيب ان يوجه المرأة نحو الأمور التي يجب عليها أن تقوم بها وما يجب ان تتفاديه خلال الحمل.

 

الرعاية الصحية قبل الولادة من ناحية الغذاء

 

النظام الغذائي مهم للمرأة خلال فترة الحمل فعلى الحامل تناول أطعمة مغذية ومفيدة لها وللجنين كالفاكهة في المقام الأول والخضار والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالكالسيوم والأطعمة القليلة الدهون الى جانب شرب السوائل وأهمها الماء. من المفيد ان تتناول المراة خلال الحمل الحديد والكالسيوم كي لا تصاب بفقر الدم لأن هذا الأمر قد يقودها الى الولادة المبكرة. من الامور التي توعي عليها الرعاية الصحية هي غسل الخضار والفاكهة خلال الحمل قبل الأكل لمنع ظهور الأمراض التي تنقلها الاغذية.

 

أمور أساسية في الرعاية قبل الولادة

 

على المرأة أن تعي أن التوقف عن التدخين مهم مع الحصول على قسط وفير من النوم يومياً مع إيجاد طرق للسيطرة على الإجهاد. هذا وعليها تجنب الرصاص والزئبق ورائحة مبيدات الحشرات. كما لا بد من التنبه لى بعض الحيوانات مهم كالقطط لأنها تحمل فيروسات ضارة للجنين، ويجب أن تتخذ الخطوات اللازمة لتجنب الامراض خلال الحمل كغسل اليدين والابتعاد عن التدخين السلبي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

مشاعر النساء قبل الولادة وبعدها

كيف تتم تحضيرات الولادة؟

كيف يمكنك الاستعداد للرضاعة الطبيعية قبل الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟