التدليك مهم خلال الحمل... ولكن!

التدليك مهم خلال الحمل... ولكن!

تدليك الحامل مهم وينصح به الاطباء وبخاصة في المرحلة التي هي بنفسها من واجب أن تدلك بطنها بزيت الزيتون مثلا ابتداء من الشهر الخامس مع تدليك الوجه إن انتفخ بكريم مرطب وتطليك الثديين والعناية بهما. الى ذلك تدليك الجسم ضروري ويساعد الحامل من عدة نواحي خلال فترة نمو الجنين، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك فوائد التدليك أثناء الحمل والأمور الإيجابية التي يحملها لك.

 

فوائد التدليك للحامل

 

يقلص التدليك أثناء الحمل تورم اليدين والرجلين عند الحامل كما أنه يخفف من حدة الألم الناتج عن العصب الوركي في الحمل ويخفف من الإنزعاج العضلي في كل أجزاء الجسم كالعنق وأسفل الظهر وهو مزيل للتوتر في انحاء مختلفة من الجسم. يساهم التدليك في تقوية العضلات المرتخية ويرخي العضلات المشدودة ويعزز مرونتها كما أنه يساعد المرأة الحامل على الاسترخاء ويحارب الأرق الذي تعيشه في فترة الحمل. يزيد التدليك من تدفق الدم ويخلص الجسم من الملوثات ومحاربة التعب ويزيد الأكسجين في الدم بنسبة ما بين ١٠ و١٥%. بالإضافة الى ذلك يقوي التدليك الجهاز المناعي ويحفز إنتاج هرمون الأندروفين الذي يعمل كمسكن للجسم ويخفف أيضاً الشعور بالتوتر والإكتئاب.

 

التنبه في التدليك أثناء الحمل

 

إن التدليك أثناء الحمل مهم ولكن هناك نصائح من واجب المرأة الحامل التنبه لها ومنها أن التدليك يجب أن يكون بطريقة تقليدية أي لتحريك الدورة الدموية من دون التدليك العطري أو الحراري. على جلسة التدليك أن تكون فقط لمدة ساعة من الوقت وخلالها من الضروري استخدام أسرة خاصة بالحوامل ووضع الوسادات المناسبة لها لتأخذ وضعية مريحة في الجلوس. على المرأة الحامل أن تختار لتدليكها مدلكة متخصصة بالحوامل لمراعاة الوضع الذي تمر فيه المرأة.

 

اقرأوا المزيد عن طرق العناية بالحامل من خلال الروابط التالية:

 

للمرأة الحامل... علاجات سبا تناسبك!

٤ طرق منزلية سريعة للتخلص من دوالي الساقين

التدليك العميق للأنسجة... تخلّصوا من الأمراض والأدوية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟