الافرازات الخضراء في خلال الحمل دليل خطير؟

الافرازات الخضراء في خلال الحمل دليل خطير؟

قد يظن الكثيرون ان الافرازات الخضراء خلال الحمل هي نوع من الافرازات الطبيعية التي تكون اي نتيجة الحمل الا ان  هذا الامر خاطئ تماماً لا سيما وان هذه الافرازات هي واحدة من الأمور الغير طبيعية والتي غالباً ما تترافق مع رائحة كريهة وأعراض أخرى من الحكة، الالتهاب، وفي بعض الأحيان ارتفاع حرارة الجسم. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن الافرازات الخضراء في خلال الحمل وأسبابها وطرق علاجها.

 

أسباب الافرازات الخضراء خلال الحمل

 

ان السبب الاساسي للافرازات الخضراء في خلال الحمل يعوج بشكل رئيسي الى نوع من العدوى التي تصيب المرأة، وقد تظهر الافرازات في البداية صفراء اللون لتتحوّل شيئاً فشيئاً إلى خضراء مع ازدياد في سماكتها ووفقاً لنوع وشدة الإلتهاب، هذا إضافة إلى الرائحة الكريهة التي لا يمكن تجاهلها أيضاً. 

 

ومن العدوى التي يمكن ان تسبب الافرازات الخضراء خلال الحمل:

 

- عدوى المسالك البولية: في كثير من الأحيان تكون الإفرازات الخضراء أثناء الحمل دلالة على وجود التهاب المسالك البولية، نتيجة لكبر الرحم ما يجعله يضغط بشكل أكبر على الحالب، ما يؤدي الى نشوء هذه المشكلة

 

- الأمراض المنقولة جنسياً: ان السائل الأصفر أو الأخضر أثناء الحمل مع رائحة كريهة قوية قد يشير إلى وجود عدوى لديك قد انتقلت عن طريق الاتصال الجنسي. والعدوى الأكثر شيوعا هي داء المشعرات، وهي غير مريحة جدا أثناء الحمل وأثناء التبول والجماع. 

 

علاج الافرازات الخضراء اثناء الحمل

 

ان العلاج الاساسي للافرازات الخضراء اثناء الحمل يكون بشكل اساسي على زيارة الطبيب باسرع وقت ممكن للخضوع للعلاج المناسب انطلاقاً من السبب الاساسي لهذه الافرازات. كما ينصح بشرب الكثير من الماء، والاستمتاع بحمام دافئ للتخفيف من آثارها.

 

وسعوا معلوماتكم عن الافرازات المهبلية من خلال موقع صحتي:

 

متى يجب ان تقلقي من الافرازات المهبلية؟

هل من علاج للافرازات المهبلية؟

ما يجب ان تعرفيه عن الإفرازات المهبلية الكريهة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟