انتبهوا من اعراض التهاب الامعاء عند الاطفال

انتبهوا من اعراض التهاب الامعاء عند الاطفال

تتنوع اعراض التهاب الامعاء عند الاطفال بين طفل وآخر فاكتشفي أبرزها وأخطرها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول اعراض التهاب الامعاء عند الاطفال.

 

التهاب الأمعاء عند الأطفال وأسبابه

 

التهاب الأمعاء عند الأطفال يكون بالأساس بسبب فيروس ما ولكن في بعض الأحيان يكون الإلتهاب بكتيرياً شديد العدوى لا سيما في فصل الشتاء وقد ينتقل من الطفل الى الآخرين بحال تناولوا الطعام معه. التهاب الأمعاء قد يحدث بسبب مشروب أو أغذية ملوثة ولكن معظم الوقت يحدث الإلتهاب كنتيجة للإتصال مع شخص آخر مريض ينقل للطفل الفيروس عبر الفم. التهاب الأمعاء ليس بالمرض الخطير ولكنه يشكل خطراً من حيث الجفاف بخاصة عند الأطفال الحديثي الولادة والرضع والأطفال المصابين بالامراض المزمنة.

 

اعراض التهاب الامعاء عند الاطفال

 

تتنوع اعراض التهاب الامعاء عند الاطفال فيعاني بعض الأطفال من الإسهال وفي كثير من الاحيان يعانون من التقيؤ مع آلام في المعدة والبطن. يشعر الأطفال عند الإصابة بالتهاب الأمعاء بالتعب وفي أحيان كثيرة يصابون بالحمى نتيجة المرض.

 

أعراض خطيرة يجب التنبه لها

 

يتغير شكل الإسهال عند الرضيع ويتواجد فيه الدم، ويصبح الجلد جافاً وحركة الطفل واستجابته تتغير فتختفي مثلاً الدموع من عينيه عند البكاء. يفقد الطفل عند الإصابة بالتهاب الأمعاء الحاد 5% من وزنه ويصاب بالحرارة العالية ويتنفس بسرعة وتطول فترة الإسهال فيصبح بحاجة للدخول الى المستشفى للتحاليل ولإجراء المحلول الوريدي. 

 

العلاج المقترح لالتهاب الأمعاء عند الأطفال

 

الخطر المحدق بالطفل بحال كان مصاباً بالتهاب الأمعاء هو الجفاف لا سيما بحال كان الطفل رضيعاً لذلك نقدم له الماء بشكل منتظم ومتكرر وبكميات صغيرة نقدم له أيضاً الأملاح الخاصة بالإسهال والتي تحتوي على السكر والأملاح المعدنية والتي تذوب في المياه المعدنية وهذا العلاج هو الأكثر فعالية لمعالجة التهاب المعدة والأمعاء الحاد.

 

التهابات عديدة يعاني منها الاطفال، فقرأوا عنها من خلال الروابط التالية:

 

ما يجب ان تعرفيه عن التهاب المثانة عند الاطفال

احذروا عوارض التهاب الزائدة عند الأطفال

كيف تتعاملين مع التهاب اذن الرضيع؟

‪ما رأيك ؟