هل يعاني طفلك من الرعاف؟ اليك أهم الأسباب

هل يعاني طفلك من الرعاف؟ اليك أهم الأسباب

يعاني جزء كبير من الأطفال من الرعاف وهو أمر شائع بينهم لذلك نحن اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي سنقدم لكم اسباب الرعاف عند الاطفال وكيفية التصرف في حال حدوثه.

 

أنواع الرعاف

 

يكون الرعاف إما في الجزء الأمامي من الأنف أي في ما يسمى الوترة حيث تتواجد الكثير من الأوعية الدموية وأي حركة أو رضة قد تجعلها تنزف. أما النوع الثاني فهو متواجد في الجزء الخلفي من الأنل وعلاجه يعد صعباً ولكنه قليل الحدوث.

 

أسباب الرعاف عند الأطفال

 

يمكننا التحدث أولا عن الرعاف السليم وهو خال من أي أمر مخيف فلا يحمل معه أي نوع من الأمراض وهو من أكثر أنواع الرعاف شيوعاً عند الأطفال وقد يحدث لدى الطفل بشكل عفوي وما يزيد من حدوثه هو التعرض للهواء أم لأشعة الشمس المباشرة، الى جانب ذلك، من الممكن أن يحدث الأمر بحال سقط الطفل على وجهه ولكنه يكون بسيطاً ويتوقف بسهولة. 

النوع الثاني من الرعاف يحدث بفعل رضة ما على الأنف أو بسبب رشح أو التهاب فيه. هنا نذكر الورم البلعومي الذي هو عبارة عن انسداد تدريجي في انف واحد ويصبح عبارة عن رعاف متكرر ويكون شديداً في بعض الأحيان وغالباً ما يصيب الذكور ما بين ١٠ الى ١٩ سنة ويعد مرضاً وراثياً.

 

بحال حدوث الرعاف

 

على خلاف ما يعتقده البعض فبحال حدوث الرعاف يجب أن يجلس الطفل ورأسه الى الأمام لا الى الخلف مع الضغط بشكل ناعم على فتحتي الأنف من وسطه ليتوقف النزيف أي تقريباً لمدة عشر دقائق وأما بحال لم يتوقف يفضل نقل الطفل الى أقرب طبيب.

 

وسعوا معلوماتكم عن الرعاف من خلال موقع صحتي:

 

ما هي اسباب حدوث الرعاف؟

هل يجب ان تقلقوا من نزيف الانف عند اطفالكم؟

تنبهوا الى اعراض تليف الكبد!

‪ما رأيك ؟