إنتبهي إلى هذه الأعراض في فترة الحمل

إنتبهي إلى هذه الأعراض في فترة الحمل

يعتبر الحمل فترة سعيدة بالنسبة لمعظم النساء، ولكن هناك مخاطر معينة مرتبطة بفترة الحمل من الممكن أن تؤدي لمشاكل للحامل وللجنين. سنقدمها لك عبر موقع صحتي لأنه وبمعرفة هذه المخاطر من الممكن تفادي الوقوع فيها أو تفاقم المشاكل الناتجة عنها.

 

اعراض يجب التنبه اليها في خلال الحمل

 

- النزيف الحاد في أول شهرين للحمل :ان تقلصات منطقة الحوض مع النزيف الحاد في أول شهرين للحمل من الممكن أن تكون علامة على الحمل خارج الرحم، التي إن لم يتم الكشف عنها وعلاجها سريعاً من الممكن أن تؤدي للوفاة.

 

- تشنج وتقلص في البطن :تقلصات البطن مع شعور بالنغز أو النزيف من الممكن أن تكون المؤشرات الأولية لمشاكل محتملة. الإجهاض يحدث في ٢٠٪ من حالات الحمل، وفي كثير من الأحيان يحدث الإجهاض حتى قبل أن تشعر المرأة بذلك، ولكن قد يحدث الإجهاض كذلك حتى الأسبوع العشرين من الحمل.

 

- الشعور المكثف بالحزن :الشعور بحزن كبير قد تكون أحد الدلالات على إصابة الحامل بالاكتئاب، وهي حالة قد تصاب بها المرأة أثناء أو بعد الحمل، ومن أعراض اكتئاب فترة الحمل أيضاً التغييرات في الشهية أثناء الحمل والشعور باليأس والعصبية.

 

- العطش الشديد وكثرة التبول :سكري الحمل غالباً ما يحدث في الثلث الثاني من الحمل ويرجع ذلك إلى عدم قدرة الأم على إنتاج ما يكفي من الانسولين. وتشمل أعراض سكري الحمل العطش الشديد أو الجوع، وكثرة التبول والتعب. 

 

- ارتفاع ضغط الدم :ارتفاع ضغط الدم هو علامة على تسمم الدم، وهو ما يعرف باسم تسمم الحمل، وهي الحالة التي قد تحدث بعد ٢٠ أسبوع من الحمل، وأعراضه الأكثر شيوعاً تشمل ارتفاع ضغط الدم مع عدم وضوح الرؤية والصداع والآلام الحادة في المعدة. 

 

- التعب المستمر :تحدث حالات الأنيميا عندما تقل عدد كريات الدم الحمراء عن المستوى المطلوب والطبيعي، أعراضها تتضمن التعب المستمر أو الشعور بالإغماء مع الصعوبة في التنفس والشحوب

 

- الغثيان والقيء المستمر :الغثيان والقيء المستمر هي علامات التقيء الحملي “القيء المفرط الحملي”، وهي حالة مشابه لحالة القيء الصباحي التي تحدث في بدايات الحمل ولكنها تكون أشد صعوبة ولا تنتهي بعد نهاية الأسابيع أو الأشهر الأولي للحمل، ويؤدي هذا الغثيان والقيء المستمر إلى الجفاف وفقدان الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الحمل من خلال الروابط التالية:

 

كيف تتجنب الحامل الاصابة بسكري الحمل؟

كيف تحافظين على رشاقتك أثناء الحمل؟

التعب أثناء الحمل... كيف تتخلّصين منه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟