إن أردت إكتشاف ضعف النظر لدى الرضيع... إليك هذه العلامات!

إن أردت إكتشاف ضعف النظر لدى الرضيع... إليك هذه العلامات!

ما من أمرٍ إلا ويمكن أن تكتشفه الأم من خلال بعض الإشارات أو العلامات التي يظهرها الطفل الرضيع منذ حداثة سنه، وفي هذا المقال الذي يقدّمه اليوم موقع صحتي لمختلف الأمهات، يمكنك الإطلاع على أبرز علامات ضعف النظر لدى الرضيع، خصوصاً أنه يظهر العديد منها، وعلى الوالدة التنبّه إليها. 

 

ما هي علامات ضعف النظر عند الرضيع؟

 

- إرتجاف العين بشكلٍ مستمر لدى الأطفال الرضع يمكن أن يكون إحدى علامات ضعف النظر، خصوصاً وأن الكثيرين منهم يعانون من هذا الإرتجاف لمدة طويلة لا سيما حين يتعرّضون للضوء بصورة مباشرة، لا يستطيعون التوقّف على الإرتجاف. 

 

- كما أن بعض الأهل يلاحظون ان الطفل الرضيع يضع يديه دائماً على عينينه وكأنه يحاول فركهما باستمرار، وهذا الأمر يمكن أن يشير إلى الحساسية في العينين أو إلى قصر النظر لديه، لذا على الأهل مراقبة الطفل في كل مرة يقوم بهذا الفعل. 

 

- ونشير أيضاً إلى أن من أبرز علامات ضعف النظر عند الرضيع هو بروز لمعان بسيط أو خفيف في عينيّ الرضيع، وغالباً ما يكون هذا البريق مائلاً إلى الإصفرار، وبالتالي فإن الطفل الرضيع يعاني من دون شك من ضعف في النظر، وعلى الأهل مراجعة الطبيب المختص. 

 

- ومن العلامات أيضاً التي تشير إلى إصابة الطفل الرضيع بضعف النظر نلفت إلى تورم الجفون الذي يعتبر شائعاً لدى الأطفال في هذه السن، خصوصاً لمن يعانون من هذه المشكلة، وبالتالي لن يكون من الصعب على الأهل إدراك هذا الواقع. 

 

- في حال لاحظت أن الطفل عند بلوغه شهره الثالث ولا يستطيع النظر إليك بصورة مباشرة أو أنه لا يتنبّه إلى بعض الحركات التي تقومين بها أمامه مباشرةً، فهذا يشير إلى ضعف في النظر لديه، وعليك أن تلجئي إلى الطبيب فوراً. 

 

- غياب التنسيق بين حركات عينيه من حيث التنقّل بين مكانٍ وآخر يشير إلى ضعف النظر لدى الرضيع، ومن هنا على الأهل مراقبته عن كثب لمعالجته على الفور.

 

تعرّفوا على المزيد من المعلومات حول ضعف النظر عند الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

معلومات يجب ان تعرفوها عن قصر النظر!

جهاز حديث يكشف عن مشاكل النظر عند الأطفال في ثوان

هذه الاعراض تشير الى ضعف النظر... فتنبهوا منها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟