إجعلي كوب الحليب رفيقك عند التخطيط للحمل

إجعلي كوب الحليب رفيقك عند التخطيط للحمل

إذا كنت في مرحلة التخطيط للحمل فأنت من دون شك تسعين جاهدة لمعرفة الأنواع الغذائية التي تعزز من خصوبتك وخصوبة زوجك.

 

من المعروف أن الوزن الصحي هو من الأساسيات عند التخطيط للحمل، والنظام الغذائي المتوازن هو أيضاً من الضروريات إذا أردت وزوجك الإنجاب، ومن أهم الأنواع الغذائية التي يجب إدراجها ضمن غذائك في هذه المرحلة، الحليب ومشتقاته. وفي ما يلي نشرح لك أهمية شرب الحليب أثناء التخطيط للحمل.

 

أهمية شرب الحليب عند التخطيط للحمل

 

أكدت إحدى الدراسات الحديثة أن تناول الحليب ومشتقات الألبان بانتظام من شأنه أن يزيد من معدّل الخصوبة والقدرات الإنجابية بنسبة تقارب 27%. وبحسب هذه الدراسة، الألبان هي من العناصر الأهم لزيادة الخصوبة عند المرأة والرجل لأنها تتكوّن من وحدات بروتيتينة.

 

والمعروف أن البروتين يزيد من نسبة الخصوبة عند النساء لأنه يساعد على التخلص من مشكلة فقر الدم، وبالتالي يعزز الدورة الدموية وتدفّق الدماء إلى الجهاز التناسلي عند المرأة والرجل على حد سواء، والدورة الدموية الصحية هي من أهم الركائز الأساسية للخصوبة والقدرة على التبويض وتحسين نوعية الحيوانات المنوية.

 

من جهة أخرى، وبما أن المرأة يجب أن تبدأ بتحضير جسمهل للحمل قبل ثلاثة أشهر على الأقل من حدوثه، فإن الحليب من شأنه أن يحافظ على صحة عظامها وأن يحمي أسنانها من التخلخل والسقوك نتيجة انخفاض معدل الكالسيوم لديها بعد الحمل، كون الجنين سوف يمتص الكالسيوم من جسدها.

 

وأيضاً فإن المعدل الجيد للكالسيوم في جسد الأم سيعود بالفائدة على صحة الجنين ويساعده في الحصول على عظام قوية وأسنان صحية بعد الولادة.

 

والجدير بالذكر أن الحليب الذي يجب أن تستهلكه المرأة التي تخطط للحمل، كما والمرأة الحامل، ليس بالضرورة أن يكون كامل الدسم، لأن الدهون الموجودة فيه لا حاجة إليها في تقوية العظام ومد الجسم بالكالسيوم، بل من المفضل أن يكون خفيفي الدسم أو خالٍ من الدسم للاستفادة من خصائصه من دون الحصول على عدد كبير من السعرات الحرارية. 

 

المزيد من النصائح للتخطيط الناجح للحمل:

 

الأطعمة البحريّة مهمّة عند التخطيط للحمل... وهذا هو الدّليل

هذه المعادن أساسية لكِ عند التخطيط للحمل

هذه الفيتامينات هي سلاحك عند التخطيط للحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟