6 طرق فعالة للتخفيف من ألم البواسير بعد الولادة

6 طرق فعالة للتخفيف من ألم البواسير بعد الولادة

تُعتبر الإصابة بالبواسير من المُضاعفات الصحّية المُعتاد حدوثها أثناء الحمل في بعض الحالات، وقد تستمرّ إلى ما بعد الولادة بقليل.

 

تحدث الإصابة بالبواسير نتيجةً لاحتقان الأوردة القادمة من منطقة الشرج والمستقيم بسبب إجهاد البطن وضغط الجنين وتمدّد الرّحم وعمليّة الدفع أثناء الولادة. كيف يُمكن التخلّص من هذه البواسير؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تجنّب الحركة العنيفة وحمل الأوزان

 

من أجل التخلّص من البواسير ما بعد الولادة، لا بدّ من القيام ببعض الخطوات التي تُحقّق هذا الهدف.

 

في هذا الإطار، يُنصح بتجنّب حمل اﻷشياء الثقيلة أو القيام بأيّ حركةٍ عنيفة لأنّ ذلك من شأنه أن يضغط على الأوردة ويُضاعف الألم.

 

ارتداء ملابس قطنيّة

 

لا يُخفى على أحد مدى أهمّية ارتداء الملابس القطنيّة للعديد من الأسباب؛ فهي من أكثرالأقمشة التي يُنصح باللجوء إليها للحفاظ على صحّة البشرة ولأهدافٍ أخرى أيضاً.

 

كما أنّ الملابس القطنيّة مفيدةٌ جداً للتخلّص من البواسير لأنّها ناعمة الملمس فتعمل على التقليل من الاحتكاك والشّعور باﻷلم.

 

الحرص على النّظافة الشخصيّة

 

من المهمّ جداً الحرص على النّظافة الشخصيّة وتغيير الفوط الصحّية كلّ ساعتين إلى 3 ساعات على أبعد تقدير، وكذلك لا بدّ من الحرص على تنظيف هذه المنطقة برفق للتخلّص بشكلٍ أسرع من البواسير.

 

تناول الأطعمة سهلة الهضم والإخراج

 

ينبغي الإكثار من شرب السوائل وتناول الفواكه والألياف والخضار، حتّى لا يحدث إمساكٌ فيزيد من اﻷلم في حال الإصابة بالبواسير، فاﻹمساك يُعدّ من اﻷسباب الرئيسيّة لزيادة واستمرار ألم البواسير.

 

وضعيّة الجلوس والنّوم

 

يُنصح بتجنّب الجلوس طويلاً في حال الإصابة بالبواسير خصوصاً على الأرض، بالإضافة إلى تجنّب النّوم على الظهر. في المقابل، يجب الحرص على النوم على أحد الجانبين لتقليل ألم البواسير.

 

حمامات المياه الدافئة

 

من الجيّد أخذ حمامات مياهٍ دافئة لأنّها تُساعد بشكلٍ كبير على التّخفيف من ألم البواسير، ويُفضّل القيام بهذه الخطوة مرّتين في اليوم كمسكّنٍ للألم.

 

هذه الطرق الـ6 تُعتبر فعالة للتخفيف من ألم البواسير بعد الولادة، ويُفضّل استشارة الطّبيب قبل تنفيذ أيّ خطوةٍ علاجيّة وقبل تناول أيّ دواء.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن بواسير ما بعد الولادة:

 

تنبهي الى هذه الطرق التي تخفف عنك الم البواسير بعد الولادة!

كيف يمكن التخلص من بواسير بعد الولادة؟

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟