5 خطوات كفيلة بتشجيع طفلكِ على شرب الحليب من دون تردد!

5 خطوات كفيلة بتشجيع طفلكِ على شرب الحليب من دون تردد!

على الرغم من فوائده الغذائية الأساسية لنموّه بشكل مثالي وكامل بفضل إحتوائه على كميات عالية من الكالسيوم الضروري لتقوية عضلاته وأعصابه، قد يرفض الطفل في الكثير من الاحيان شرب الحليب بشكل تام، ما يجعل الأم بحيرة من أمرها حول كيفية إقناع صغيرها في الحصول على هذا المكوّن الضروري له.

 

وإذا كنتِ تعانين من هذه الحالة، موقع صحتي سيقدّم لكِ اليوم الحلّ من خلال بعض الحيل والنصائح الفعّالة الكفيلة بتحفيز طفلكِ على شرب الحليب بحماسة مطلقة:

 

شرب كميات من الحليب معه وأمامه

 

الأم هي من دون شكّ المثال الأعلى لطفلها وهو يقوم بتقليدها في الكثير من الأمور، لذلك من الممكن اللجوء الى حيلة شرب الحليب أمامه وبرفقته، ما سيجعله يتشجع على تناوله بدوره، شرط أن يكون ذلك بطريقة تدريجية، أي بكميات قليلة في البداية ثم زيادتها بشكل قليل إلى أن يصبح طفلكِ من محبي الحليب.

 

إختاري طرق مختلفة لتقديم الحليب

 

لتشجيع طفلكِ على شرب الحليب إلجأي الى تقديمه بأشكال مختلفة من خلال تغيير لون الكوب أو إختيار بعض الأشكال الجميلة المحببة الى قلبه، والتي تعود الى بعض الشخصيات الكرتونية التي يتابعها.

 

إستخدمي أنواع مختلفة من الحليب

 

أنواع الحليب كثيرة ومتعددة، لذلك ولتخطّي رفض طفلكِ لا تترددي أبداً بتغيير نوع الحليب وإختيار الجديد لطفلكِ، لتتمكني بالنهاية من الوصول إلى النوع الذي سيحبه صغيركِ ويفضلّه.

 

إلجأي الى الحليب بنكهات متعددة وجديدة

 

لكسر الروتين لا تكتفي بنكهة حليب واحدة، بل إلجأي الى التنويع أكثر فأكثر في النكهات التي تقدميها لطفلكِ حتى لا يمّل ويشعر بإنعدام الرغبة في تناولها، لذلك جرّبي النكهات اللذيذة مثل الفراولة والشوكولا والنتائج ستدهشكِ حتماً.

 

إستغلّي إحساس طفلكِ بالجوع

 

قدّمي كوب من الحليب لطفلكِ فور إحساسه بالجوع، وذلك بشكل أساسي قبل تزويده بأي وجبة خفيفة أخرى كالفواكه أو البسكويت، وذلك لانه في هذه الحالة سيلجأ الى شرب الحليب بسرعة ومن ترّدد ليصل الى حالة من الشبع.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد الحليب لطفلكِ وطرق تقديمه:

 

ما هي ابرز اسباب فقدان الرضيع للشهية تجاه الحليب؟

الماء والحليب افضل من عصير الفاكهة لطفلك

هل حليب الماعز مفيد لطفلكم؟ اليكم الإجابة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟