وداعا لدهون الرقبة بأبسط الطرق المنزلية!

وداعا لدهون الرقبة بأبسط الطرق المنزلية!

على رغم من أنها لا تسبب ضررا يذكر، تعتبر دهون الرقبة ودهون الذقن المزدوجة مشكلة للكثيرين، نظرا لتأثيرها على الشكل الجمالي للوجه حيث تظهر الذقن المزدوجة ودهون الرقبة نتيجة تراكم الدهون في تلك المناطق، مما يدفع البعض لإخفائها بالملابس أو مستحضرات التجميل، أما البعض الآخر يلجأ للتدخل الجراحي.

وتمثل الرقبة السمينة إزعاجا حقيقيا لكل من يعاني منها سواء من الرجال أو النساء، حيث يعاني الكثيرين جدا من النساء من تراكم الدهون حول منطقة الرقبة مما يبرز الرقبة بشكل غير جمالي ما يؤثر على الحالة النفسية، خاصة وأن الرقبة السمينة لا تظهر معالم الوجه مثلما تبرزها الرقبة المشدودة، لذلك لابد من استخدام بعض الطرق الطبيعية للحصول على رقبة مشدودة خالية من الدهون، نتعرف عليها معا:

 

تخفيف الوزن من عامل أساسي لرقبة مشدودة

هناك علاقة كبيرة جدا بين السمنة ودهون الرقبة، فمع زيادة السمنة تتراكم الدهون حول منطقة الرقبة مما يبرزها بشكل ومظهر غير جميل، فيمكن الحصول على رقبة مشدودة وخالية من أي دهون من خلال اتباع نظام غذائي صحي يمكن من خلاله التخلص من الوزن الزائد من الجسم حتى تظهر الرقبة بشكل صحي خالي من أي دهون .

 

الشاي الاخضر لحرق دهون الرقبة

من المعروف أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم ومن ثم احتباس السوائل في الرقبة، وذلك يحتاج إلى تجنب تناول الكافيين كشرب الشاي والقهوة وفي الوقت نفسه ينصح بتناول مشروب الشاي الأخضرعدة مرات باليوم، حيث يساعد الشاي الأخضر على زيادة معدلات الحرق للتخلص من الوزن الزائد وذلك لما يحتوي عليه من مضادات للأكسدة .

 

الماء لمعالجة الإنتفاخ في الوجه والرقبة

يعتبر الماء من أهم الطرق التي يجب استخدامها للتخلص من الدهون في الرقبة، حيث يعمل الماء على التخلص من مشكلة احتباس السوائل والانتفاخ في الوجة والرقبة، فيمكن شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم للتخلص من الماء الزائد من الجسم والرقبة وللحصول على رقبة مشدودة خالية من أي دهون زائدة.

 

خلطة بياض البيض والليمون والعسل مع زيت النعناع لرقبة مثالية

تحتاج الرقبة إلى خلطات طبيعية حتى يمكن الحصول عليها مشدودة وبلا أي ترهلات أو دهون زائدة، لذلك يمكن الاستعانة بالخلطات الطبيعية التي يمكن وضعها على الرقبة وهي خلطة بياض البيض مع عصير الليمون والعسل وزيت النعناع، حيث تساعد هذه الخلطة على الحصول على رقبة مشدودة خاصة وإن تم وضع الخلطة يوميا لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ .

 

زبدة الكاكاو لشد بشرة الرقبة

زبدة الكاكاو هي أحد العناصر الطبيعية التي يتم استخدامها لشد البشرة، فيمكن الاستعانة بها لنتائجها الفعالة في شد البشرة على الرقبة، وفي هذه الحالة يتم استخدامها على هيئة مساج للرقبة بشرط استخدامها وهي دافئة وبشكل يومي حيث تساعد بشكل كبير على التخلص من شكل الرقبة السمين .

 

مضغ العلكة لتحريك عضلات الرقبة

ينصح الكثير من الخبراء بمضع العلكة لتحريك عضلات الوجه والرقبة، مما يسمح بتقليل حجم الدهون الموجود في هذه المنطقة، ولكن يشترط بمضع العلكة الخالية من السكر أو أي محليات صناعية حتى لا تساعد على اكتساب وزن زائد، ومع تكرار مضغ العلكة يمكن الحصول على رقبة مشدودة خالية من أي دهون.

 

اليوغا ... رياضة مثالية لشد الرقبة

اليوغا هي أحد الرياضات المهمة جدا في شد البشرة والتخفيف من الدهون خاصة في منطقة العنق والرقبة والذقن، فتتخذ هذه الرياضة وضع الجلوس بثبات حتى يمكن القيام بها عند القراءة، ومن المعروف أن الجلوس الخاطئ من الممكن أن يؤثر على الرقبة مما يؤدي إلى ترهل الرقبة وظهور الدهون بها وبمنطقة الذقن أيضا.

 

تمارين الذقن لرقبة ممشوقة

يمكن تطبيق هذا التمرين عبر فتح الفم بشكل واسع وسحب اللسان خارجا والبدء بتحريكه بشكل دائري لما يقارب مدة الـ 60 ثانية لفترة نصف ساعة حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.

 

الشد على الأسنان للمساعدة في التخلص من دهون الرقبة

وذلك بإطباق الأسنان بإحكام على بعضهم البعض مع إعطاء ابتسامة عريضة لحوالي العشر ثواني على الأقل يوميا للمساعدة بهدف التخلص من دهون الذقن.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لحرق الدهون:

 

حبوب تخفيف الدهون لا تصنع المعجزات!

إليكم هذه الخطوات لتخفيض نسبة الدهون

اتبعوا هذه العادات لحرق الدهون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟