ودّعي قشرة الرأس مع هذه النصائح المهمة

ودّعي قشرة الرأس مع هذه النصائح المهمة

اذا كنت تعانين من مشكلة قشرة الشعر بشكل بارز بات بامكانك التخلص من هذه المشكلة. كل ما عليك فعله هو قراءة هذا المقال من موقع صحتي والاطلاع على نصائح اساسية للقضاء على القشرة نهائياً كونها مزعجة وتسبب لك الإحراج.

 

تناولي الفيتامينات اللازمة

 

إن النظام الغذائي الذي تتبعينه مهم ومفيد ليخلصك من مشكلة القشرة التي تعانين منها كما يساعدك في الحفاظ على فروة رأسك صحية وخالية من أي مشاكل. إن الأطعمة التي ننصحك بتناولها هي تلك الغنية بالفيتامينات أ، وب، وج. فتلعب هذه الفيتامينات دوراً مهماً في تنشيط الدورة الدموية ونمو الخلايا وتدعم كذلك جهاز المناعة الأمر الذي يساعد على محاربة القشرة.

 

العناية بفراشي الشعر

 

من المهم والضروري جداً أن تعتني بفرش الشعر التي تستخدمينها لتسريح شعرك وذلك كل أسبوعين لكي لا تتراكم الجراثيم على سطحها. فقومي بالتخلص من الشعر الموجود على الفرشاة ومن ثم انقعيها بالصابون والماء والخل لمدة نصف ساعة.

 

شامبو مضاد للقشرة

الشامبو المضاد للقشرة هو اساسي للتخلص من البثور البيضاء المتكاثرة على فروة رأسك، لذلم من الضروري اختيار مستحضرات فعالة وتحتوي على نسبة جيدة من الزنك والمعادن التي تعالج قشرة الشعر والمشاكل الأخرى المرتبطة بفروة الرأس مثل مستحضر Ducray Squanorm Anti-Dandruff Shampoo  Dry Scalp. يضمن هذا الشامبو زوال القشرة بشكل كامل مع ترطيب فروة الرأس بشكل صحي والتخفيف من الحكة والانزعاج من الغسلة الاولى.

 

وصفات طبيعية

 

الخل مفيد جداً للتخلص  من قشرة الشعر لذلك دلكي شعرك بنصف كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح مع نصف كوب من الماء الدافئ واغسلي شعرك بعد حوالى 8 ساعات. من ناحية أخرى يمكنك أن تضيفي البيكينج صودا الى الشامبو الذي تستخدمينه من أجل القضاء على القشرة. ونلفت انتباهك الى أن الوصفات الطبيعية لا تقوم على أي أساس علاجي وطبي إنما اساسها الخبرة اليومية التي أردنا أن نشاركك بها لتجربيها بدورك.

 

لتحافظي على لمعية شعرك اللماعة بعيداً عن القشرة، ولتطلعي على المستحضر الخاص الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، إضغطي هنا.

 

 

طرق عديدة للتخلص من القشرة يقدّمها لكم موقع صحتي:

 

تخلصوا من القشرة بشكل نهائي

نصائح عملية و يومية لتجنب القشرة

هذه هي الأسباب غير المتوقعة لقشرة الشعر


‪ما رأيك ؟