هذه هي فوائد عصير البقدونس والليمون بالتفصيل

هذه هي فوائد عصير البقدونس والليمون!

عصير البقدونس والليمون

هل جرّبت يوماً عصير البقدونس والليمون؟ من الممكن أنك لم تفكري في الموضوع أصلاً، ولكننا ننصحك باستخدام هذا المشروب بانتظام للفوائد العديدة التي يمنحك إياها، والتي نطلعك عليها من خلال السطور التالية.
 
فوائد البقدونس

البقدونس هو نوع من الأعشاب الخضراء الأكثر شعبية حول العالم كونه يتمتع بالطعم اللذيذ والنكهة المميزة ويمكن إدخاله إلى عدد كبير من الوصفات، وتناوله طازجاً في السلطة مثل التبولة. أما فوائد البقدونس فهي تكمن في كونه مدر للبول أولاً، كما أنه يخفف من آلام الطمث ويساعد في شفاء التهابات المثانة. من ناحية أخرى، يساهم البقدونس في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي كونه يساعد في الوقاية من عسر الهضم عند تناول الوجبات الدسمة، يمنح الجسم الشعور بالحيوية. وأيضاً هو يساهم في حماية الأسنان والعظام كونه غني بالبوتاسيوم، وفي حرق الدهون لذا فهو يساعد في التنحيف.
 
فوائد الليمون

الليمون هو من العناصر الغذائية التي تحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، لذلك فهو يساهم في علاج الزكام ويحمي الجسم من البكتيريا والسموم الناتجة عنها، كما أنه ينشّط الدورة الدموية ويقي من أمراض القلب والشرايين، يحرق الدهون ويذيب حصى الكلى. ينظّم ضربات القلب مما يساعد في ضبط معدل ضغط الدم في الجسم.
يساهم الليمون أيضاً في حل مشاكل الفم واللثة، كما أنه يعالج اضطرابات المعدة ويخلّص الجسم من الديدان التي ممكن أن تكون متواجدة في الإمعاء.
 
فوائد عصير البقدونس والليمون

يحتوي البقدونس على نسبة مهمة من الحديد، والليمون على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يعزز قدرة الجسم على امتصاص الحديد، وبذلك فإن عصير البقدونس والليمون يُعتبَر من العلاجات المفيدة لفقر الدم.
يساعد هذا العصير على التخلص من حصوات الكلى، ويمنع تجمّع الأملاح في الجسم واحتباس السوائل.
من جهة أخرى، يساعد عصير البقدونس والليمون في حل مشاكل الذاكرة والتركيز، كما أنه يزيد من كفاءة جهاز المناعة في الجسم ويحارب الأمراض والخلايا السرطانية.
يحتوي هذا العصير أيضاً على نسبة من الألياف الغذائية التي تساعد في معالجة اضطرابات القولون، كما أنها تساهم في تعزيز عمل الكبد مساعدة إياه في طرد السموم من الجسم.
 
طريقة تحضير عصير البقدونس والليمون

تختلف مكوّنات هذا العصير من شخص إلى آخر، فيمكن أن يوضع الليمون المقطع وحبّات من الثوم مع الماء على النار ويُغلى لمدة عشر دقائق ومن ثم يُرفع عن النار ويضاف إليه البقدونس المقطع ويُترك منقوعاً لمدة 24 ساعة قبل البدء بتناوله.
أو يمكن أن يُحضّر هذا العصير من الماء والليمون والبقدونس والعسل. وهو في الحالتين يمنح الفوائد الكثيرة للجسم.  

 

المزيد حول فوائد أنواع أخرى من العصائر الطبيعية في ما يلي:

لن تتخيّلي كم سيمنحك عصير الفراولة من فوائد!
عصير القصب... طعم منعش وفوائد لا تُحصى
فوائد عصير الجزر لا تحصى... تعرّفوا عليها!

 

 

  

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟