هذه الاطعمة لا يجب أن تمزجوها مع بعضها أبداً!

هذه الاطعمة لا يجب أن تمزجوها مع بعضها أبداً!

اعتاد قسمٌ كبيرٌ منكم أن يتناولوا مجموعاتٍ متنوعة ومختلطة من الأطعمة خلال الوجبة الواحدة. ولكن، بعض المجموعات الغذائية، وبعد مزجها مع بعضها البعض تسبب الانتفاخ، الخمول والغثيان إلى جانب المخاطر الصحية الكبيرة.

 

مأكولات يجب تجنب المزج بينها

 

الكربوهيدرات وبروتين الحيوان

 

عندما تمزجون الكربوهيدرات بالبروتين (مثل اللحم مع البطاطا أو الخبز) فإنها تؤدي إلى تخمّر البروتينات والكربوهيدرات وتعفنها في الأمعاء. هذا الأمر يؤدي إلى التسبب بالغازات وانتفاخ البطن كما ويمكن أن يمنع مع الوقت هضم الطعام بطريقة سهلة وصحيحة مسبباً الإمساك وتكوّن الالتهابات في الجسم.

 

شرب العصير أو الماء مع الطعام

 

يعتبر شرب الماء أو العصير مع وجبة الطعام الرئيسية من الأكثر ضرراً للصحة ذلك لأن تلك السوائل تضعف أحماض المعدة وتقلّل من فعاليتها في تحطيم البروتينات والكربوهيدرات والدهون. من هنا لا بدّ من شرب الماء قبل 10 دقائق من الوجبة ما يساعد على منعكم من الإفراط في الأكل ويزيد من إفراز إنزيمات المعدة.

 

وجبات الطعام مع الفواكه

 

إذا كنتم تحبّون الطعم الحلو في الوجبات الرئيسية، لا بدّ من أنكم تعشقون تناول بعض الأطعمة الممزوجة مع الفواكه كالمانجو والفراولة وغيرها. ولكن الخبر السيء هو أن هذا المزيج ليس صحياً أبداً، ذلك لأن مركبات الفاكهة التي تمر بسرعة من خلال الجهاز الهضمي يتم احتجازها في الجسم والسكر الذي تحتوي عليه يبدأ في التخمّر.

 

الزبادي والفواكه

 

يحتوي الزبادي على الكثير من البكتيريا التي تعمل على السكر الموجود في الفواكه وهذا ما يؤدي إلى تكوين السموم والحساسية. يمكنكم تجنب هذه المشكلة عن طريق تناول الزبادي مع العسل أو القرفة أو الزبيب بدلاً من الفواكه الطازجة.

 

الحبوب الكاملة مع الحليب وعصير البرتقال

 

يحتوي الحليب على الكازين، ويحتوي عصير البرتقال على الأسيد. وبعد مزجها مع بعضها، فإن البرتقال يسبب تخثر الحليب ويدمر أيضا الانزيمات الموجودة في الحبوب الكاملة. لتجنب هذا الامر، يجب تناول عصير البرتقال قبل أو بعد ساعة على الأقل من تناول الحبوب والحليب.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

 

نصائح لا تتخطيها لتمنحي طفلك تغذية سليمة

ما هي الحمية الغذائية المناسبة لمرضى القولون؟

لمرضى السكري... هل يجب ان تتناولوا الأناناس دون تردّد؟

 

‪ما رأيك ؟