هذه الأطعمة التي يجب تناولها خلال الإسهال!

هذه الأطعمة التي يجب تناولها خلال الإسهال!

 الاكل المناسب وقت الاسهال

بينما تعاني مع الإسهال، قد تتساءل عن الأطعمة المناسبة لتناولها والتي ستكون آمنة ومهدئة للجهاز الهضمي. من هنا، ولتسريع الشفاء من الإسهال، من المهم ان تلتزم بتناول بعض الاطعمة التي سوف نطلعك عليها خلال السطور القادمة.

 

الاكل المناسب وقت الاسهال


الموز


الموز هو من الأطعمة اللطيفة على الامعاء والتي يسهل هضمها، مما يجعله اختياراً جيداُ لتهدئة جهازك الهضمي المضطرب. من هنا، يساعد المستوى المرتفع للبوتاسيوم في الموز على استبدال الكهارل التي قد تفقدها بسبب نوبات الإسهال الشديدة.

كما أن الموز غني بالبكتين، وهو ليف قابل للذوبان يساعد على امتصاص السائل في الأمعاء وبالتالي تحريك البراز بسلاسة. هذا يمكن أن يساعد في الحدّ او إبطاء الإسهال.

نصيحة: تناول موزة أو اثنتين للمساعدة في إعادة التوازن إلى جهازك الهضمي وللتخلص من الغسهال المزعج.

 

الأرز الابيض


يتم هضم الارز الابيض بسهولة من قبل الأمعاء المضطرابة بسبب غناها بالكربوهيدرات. إن الأرز الأبيض أيضاً يساعد على شدّ البراز السائل خلال الإسهال.

نصيحة: من الضروري ان يتناول من يعاني من الإسهال ان يحرص على سلق الارز الابيض بالماء أو طهيها في مرق الدجاج مع ضرورة تجنب الصلصات الحارة أو الدهنية أو الزيتية التي تزيد من الوضع سوءاً.

 

البطاطا المسلوقة


تعتبر البطاطا خياراً جيداً لعلاج الإسهال، خصوصاً أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم. في حين أن قشرة البطاطا تحتوي على الكثير من التغذي ، يجب تجنبها عندما يكون لديك إسهال، لذلك فإن البطاطا الخالية من القشر. من هنا، إن طهي البطاطا بالبخار أو الميكروويف أو الغلي هي من أفضل الطرق لتناولها عند الإصابة بالإسهال.

نصيحة: يمكنك إضافة القليل من الملح للنكهة، ولكن تجنب تماماً إضافة الزبدة والسمن والقشدة الحامضة أو المرق. كمية كبيرة من الدهون والزيوت يمكن أن تهيج النظام الحساس تساهم في زيادة التشنج المعوي.

 

لقراءة المزيد عن الإسهال اضغطوا على الروابط التالية: 

أبرز الأطعمة لتخفيف الإصابة بالإسهال

الاسهال المزمن خطير... فاليكم طرق علاجه


كيف تحمون أنفسكم من الإسهال في رمضان؟

‪ما رأيك ؟