هذا ما يجب ان تعرفيه عن عملية تجميل اليدين

هذا ما يجب ان تعرفيه عن عملية تجميل اليدين

لقد أحرز الطب في السنوات الاخيرة تقدماً هاماً للأشخاص الذين يعانون من اصابات في أيديهم أو من عيوب خلقية من ناحية تحسين وظيفة اليد ومظهرها .جميع الجراحات تحمل بعض الشكوك الا اذا كان جراح التجميل الذي يؤديها مؤهل وذو خبرة وككل جراحة يمكن أن ينشأ عنها مضاعفات في القليل من الاحيان.

 

عملية تجميل اليدين

 

إن جراحة يد المصاب تكون في معظم الاحيان بسبب اصابات في الاوتار والاعصاب أو الاوعية الدموية والمفاصل بالاضافة الى ذلك هناك جراحة كسر عظام اليد أو الحروق وما ينتج عنها من تشوهات واعاقات أو الاصابات الجلدية نتيجة امراض جلدية وقد تطورت هذه التقنيات بشكل كبير حيث يستطيع الجراح استعادة المظهر الجميل ووظيفة الحركة من جراء اصابات خطيرة.

 

تقنيات الجراحات التجميلية لليد

 

نقل الاعضاء لإصلاح المنطقة المصابة بحيث يُنقل الجلد من منطقة سليمة الى المنطقة المتضررة كما والاعصاب بالاضافة الى ذلك في بعض الحالات هناك عملية نقل الانسجة. فان الترنسبولانتاسيوم يتم تحت المجهر وبدرجة عالية جداً من الدقة باستخدام مايكرو جراحي دقيق لزراعة الاصابع أو الأيادي المقطوعة وهذا النوع من العمليات يحتاج لوقت طويل أو للتكرار. في كثير من الاحيان تكسب الجراحة اليد الحس وكفائة الاداء لكن الشفاء منها يحتاج الى أشهر طويلة لاستعادت صحة اليد المصابة.

 

إن النفق الرسغي والمعصم الى جانب الاوتار وأعصاب اليد تتأثر بالضغوطات التي داخل النفق التي قد تسبب المشكلة لانها تجمع السوائل اثناء الحمل وبسبب الاستخدام المفرط او التحرك المتكرر بدون راحة ما يؤدي الى زيادة الضغط على العصب مسبباً الى خدر بالاحساس والم وضعف وظيفي يرافقه شعور بالكهرباء والشفاء منها لا يتم الا باجراء الجراحة.

 

اليد عضو حساس وفعال جداً في جسم الانسان يجب التعامل معه بدقة ولتتعافى ايديكم بعد العمليات الافضل الاستعانة بالعلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي مع التمارين واستخدام الكهرباء لتلين الاعصاب.

 

واسعوا معرفتكم عن كيفية العناية باليدين من خلال الروابط التالية: 

 

قولوا وداعاً لسواد اليدين!

تشقق اليدين... كيف تتخلّصين منه؟

خلطات طبيعية فعالة لتبييض اليدين

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟