مشروب الطماطم لخسارة الوزن بطريقة صحية

مشروب الطماطم لخسارة الوزن بطريقة صحية

تعتبر السمنة مشكلة العصر ويعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد الذي يصعب التخلص منه الا بحمية غذائية قاسية وممارسة الرياضة بشكل يومي الأمر الذي يبدو صعب التحقيق بالنسبة للكثير من الأشخاص نظرا الى ضغوط العمل وظروف الحياة القاسية ومن هذا المنطلق سنعرفك اليوم على عصير البندورة الذي يعتبر مثاليا لخسارة الوزن بسرعة.

 

إنّ الطماطم والتي تعرف ايضا بالندورة هي من الفواكه وليس من الخضار كما يعتقد الكثير من الأشخاص، التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والفوائد الصحية اذ تحتوي حبة الطماطم على الليكوبين الذي يعمل كمضاد لللأكسدة كما يعمل على تنشيط هرمون تخفيف الوزن. وتحتوي البندورة ايضا على فيتامين سي والكاروتين والبوتاسيوم وحمض الفوليك وعلى الكثير من المعادن كما تعمل على التحكم في الشعور بالجوع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم، ولها ايضاً دور فعال في المساعدة على تقليل نسبة الكولسترول بالدم.

 

فوائد عصيرالطماطم لخسارة الوزن

 

كشفت دراسة أجرتها مؤخرا جامعة في تايوان ان شرب عصير البندورة بشكل يومي يسمح بخساة الوزن بطريقة صحية وأكدت الدراسة قدرة البندورة على حرق الدهون. وقام الباحثون بأخذ عينة من النساء ينتمين إلى أعمار وأوزان متقاربة لاتّباع حمية مميزة تتألف من ٢٥٠ مللتر من عصير الطماطم عليهن شربها يوميا لمدة شهرين. وفي نهاية الإختبار تبين ان جميع النساء اللواتي التزمن بشرب عصير الطماطم يومياً فقدن بعض من الوزن الزائد وتبين أن نسبة الكولسترول تعدلت لديهن بفضل الوجود القوي لليكوبين وهو مضاد أكسدة ويكافح ظهور السرطان.

 

كيفية تحضير عصير الطماطم

 

لتحضير عصير البندورة نحتاج الى ٤ كيلوغرام من الطماطم وملعقتين كبيرتين من ملح البحر و٤ ملاعق كبيرة من سكر قصب السكر ويمكن اضافة مجموعة من التوابل والأعشاب لإضافة مزيد من النكهة.

 

- في البداية يجب تقشير الطماطم ووضعها في خلاط كهربائي ثم يضاف الملح والسكر ويتم خلط المزيج جيداً.

- يوضع المزيج على نار متوسطة لمدة ١٠ دقائق كحد أقصى.

- بعد أن يبرد العصير يحفظ في البراد في قنينة زجاجية.

- ينصح بشرب كوب كبير يومياً على الريق لمدة ٦٠ يوماً من أجل التخلص من الوزن الزائد.

 

اليكم المزيد من فوائد الطماطم من خلال موقع صحتي:

 

الطماطم تجعل بشرتك أكثر تألقاً

الطماطم... الافضل لصحّة ممتازة!

لهذه الأسباب اشربوا كوب عصير طماطم يومياً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟