ما هي المستحضرات التي يجب ان تدرجيها ضمن روتين العناية ببشرتك؟

ما هي المستحضرات التي يجب ان تدرجيها ضمن روتين العناية ببشرتك؟

تحتاج البشرة لروتين عناية يحافظ على رونقها وإشراقها ويحميها من كلّ المشاكل الجلدية المزعجة. من هنا، لا بدّ ان تحرصي  على إختيار المستحضرات المناسبة التي تمنحك افضل النتائج، والتي سوف نطلعكِ على ابرزها خلال السطور القادمة. 

 

مستحضرات يجب ان يتضمنها الروتين اليومي للعناية بالبشرة

1

غسول الوجه

إن مستحضر غسول الوجه، هو أهم عنصر في روتين العناية بالبشرة. فعندما ترغبين بشراء غسول للوجه، لا بدّ ان يكون مناسباً لنوعية بشرتكِ اي انه من المهم ان تختاري غسولاً لطيفاً وقابلاً للذوبان في الماء وقادرًا على إزالة الماكياج. ومن الضروري ان تتجنبي الأنواع المصنوعة بالماء والصابون وتلك التي تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) ذلك لأنها تؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها. وإحرصي على إستخدام المستحضرات التي تحتوي على تركيبات مشتقة من النبات والتي تعد خيارًا أفضل بكثير إذا كنتِ بحاجة إلى تنظيفٍ أعمق.

2

التونر

يعتبر التونر جزءاً من نظام العناية بالبشرة الشامل، فهو لا يقوم فقط بإزالة الزيوت الإضافية أو بقايا الماكياج بعد التنظيف، بل يقوم أيضًا بتحضير البشرة لإمتصاص تركيبات الكريمات التي سوف تطبقينها لاحقاً. اختاري تركيبة لطيفة غير كحولية مع مكوّنات إصلاح البشرة، بالإضافة إلى خصائص مهدئة ومضادة للالتهاب.

3

مرطّب الوجه

إن مرطّب البشرة المناسب طبعاً لنوعها يساعد على تاخير علامات الشيخوخة المبكرة ويحافظ على رونقها وإشراقها. على الرغم من أن بشرة الوجه تحتوي على نظام تشحيم طبيعي خاص بها يتكون من غددٍ تفرز الزيت (أو الزهم) للحفاظ على طبقة واقية من الظروف الخارجية والالتهابات القاسية، إلا أنها تحتاج إلى ترطيب إضافي بعد الأضرار التي تسببها اشعة الشمس والطقس والمواد الكيميائية القاسية.

4

المقشر

يعتبر التقشير خطوة اساسية، على الرغم من أنها ليست يومية في روتين العناية بالبشرة. فالتقشير، مرتين في الاسبوع، يساعد في التخلّص من الخلايا الميتة ويعزز من إنتاج البشرة للخلايا الجديدة التي تمنع ظهور المشاكل والإلتهابات.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هي أسرار العناية بالبشرة في فصل الشتاء؟

4 طرق للعناية بالبشرة عليكِ تطبيقها بعد سنّ الأربعين!

مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

‪ما رأيك ؟