ما هي أسرار العناية بالبشرة في فصل الشتاء؟

ما هي أسرار العناية بالبشرة في فصل الشتاء؟

لا تسلم البشرة من المشاكل الجلدية العديدة والجفاف التي يمكن أن تصيبها بسبب برودة الطقس. من هنا، وللاطلاع على اهم النصائح التي يمكن ان تساعدكِ على توفير العناية الصحيحة لبشرتكِ خلال هذا الفصل، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

 

الترطيب

 

إن البرد في فصل الشتاء يمكن أن يسبّب جفاف البشرة ممّا يؤدي بالتالي إلى ظهور العديد من المشاكل الجلدية أهمها التشقّقات والبثور. لهذا السبب ولحماية البشرة من تأثيرات الجفاف عليها، من المهم ان تحرصي على ترطيب بشرتك بالكريم. كما انه من الضروري ان تطبقّيه على بشرتكِ صباحاً بعد غسله، ومساءاً أيضاً قبل النوم وبعد تنظيفه من الشوائب والمكياج. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات المرطّبة التالية:

MATRISKIN TR5 Cream

LA ROCHE-POSAY Hydraphase Intense Rich

VICHY Aqualia Thermal Rich

شرب الكثير من الماء

 

من المهم ان تحرصي أيضاً على ترطيب بشرتك دمن الداخل، أي من خلال الإكثار من شرب الماء. فهذا الأمر يساعد على تنظيف جسمك من السموم والالتهابات التي من شأنها ان تكون سبباً لظهور البثور، كما وتوفر الماء التغذية المطلوبة للبشرة والتي تبعد عنها تماماً كلّ أعراض الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

 

الكريم الواقي من الشمس

 

إن أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية في فصل الشتاء لا تقلّ أهميةً عن تلك التي توفرها شمس الصيف. من هنا لا بدّ من تطبيق واقي الشمس يومياً على البشرة خصوصاً عند تعرّضها للشمس، كما انه من المهم ان تحرصي على اختيار واقي اشمس الذي يوفر حمايةً لا تقلّ عن 30 spf وألّا تمضي أكثر من 30 دقيقة تحت اشعة الشمس.

 

التقشير

 

إن التقشير هو من بين الطرق الأساسية المساعدة على العناية بالبشرة في فصل الشتاء. فمن المهم استشارة طبيب الجلد والخضوع لجلسات التقشير الخفيفة التي تساعد على التخلّص من الجلد الميت والمتضرّر مقابل الحصول على بشرة نقية تشبه بشرة الأطفال من حيث نعومتها وشبابها.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اتبعي هذه النصائح عند تطبيق الكريم المرطب على بشرتك!

3 نصائح فعالة تخلصكم من حبوب الوجه المزعجة!

العناية بالبشرة الدهنية في ٤ خطوات! 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟