لمعالجة السمنة الموضعية اليكم هذه الطرق

لمعالجة السمنة الموضعية اليكم هذه الطرق

السمنة الموضعية من أكثر مشاكل السمنة التي من الصعب التعامل معها. فما هي عن أسباب السمنة الموضعية وطرق علاجها؟ هذا ما سنجيب عنه عبر موقع صحتي.

 

أسباب السمنة الموضعية

 

هناك عوامل عدة تؤدّي الى السمنة الموضعية؛ أولها العوامل الوراثية؛ اضافة الى قلة الرياضة الناتج عن ضغوط الحياة وهذا ما يظهر في منطقتي البطن والارداف نظراً لأن الجسم يفرز هرمون الكورتيزون. كما وان الولادات المتكررة لدى المرأة والعمليات القيصرية وعدم اهتمامها بالرياضة بعد الانجاب يؤدي الى السمنة في منطقة البطن. اضافة الى كل ذلك فان انقطاع الطمث يؤدي الى تغييرات فسيولوجية وهرمونية وإعادة لتوزيع الدهون داخل الجسم نتيجة لخبطة الهرمونات.

 

علاج السمنة الموضعية

يمكن علاج السمنة الموضعية من خلال الطرق التالية، ولكل منها نتيجة تختلف فهناك حلول جراحية واخرى تعتمد على نمط الحياة.

 

- استئصال الدهون: يتم اللجوء الى هذه العملية في حالات الترهل في منطقة البطن نتيجة الولادات المتكررة؛ وهي تعتبر عملية تجميلية لإزالة البروزات الدهنية فقط.

 

- شفط الدهون: هذه العملية آمنة جدا، يستخدم فيها إبرة كبيرة لشفط الدهون من المناطق المتركزة فيها، لازالة الخلايا الدهنية الموجودة بين الجلد والعضلات.

 

- التمارين الرياضية: يعمل من خلال الرياضة على شدّ عضلات الجسم في منطقة السمنة الزائدة، الا ان هذا الموضوع يحتاج لوقت كبير، ويجب ان تكون تحت إشراف متخصصين.

 

- حقن الدهون: يتم في هذه الطريقة حقن مادة في عمق معين من الجلد، ما يؤدي الى تصغير محيط البطن.

 

- إذابة الدهون بالموجات الصوتية: وهي طريقة آمنة جداً، وتعمل الأجهزة على إذابة الدهون في مكان معين، وتحريكها لمكان تاني، ولكن هذا الأمر يحتاج الى ان يترافق مع التمارين الرياضية للحصول على الجسم المطلوب.

 

اقرأوا المزيد عن مخاطر السمنة:

 

السمنة تعرّضكم لأمراض الكلى

ما هو الرابط بين السمنة والضعف الجنسي؟

مخاطر السمنة في منطقة البطن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟