لا للانتفاخ تحت العينين مع هذه الوصفات المنزلية

لا للانتفاخ تحت العينين مع هذه الوصفات المنزلية

مع التقدّم بالسن، تضعف الأنسجة والعضلات المحيطة بالعين، كما يحدث أن تنتقل الدهون الطبيعية الموجودة في هذه المنطقة لدعمها إلى الجفن السفلي للعين ما يؤدي إلى ظهور الإنتفلخ حول العينين. ذلك إضافة إلى أسباب أخرى تسبب ما يُسمّى بالأكياس أو الجيوب التي تقع في المنطقة السفلى من العيون. هذه المشكلة وُجِدت لها حلول تجميلية، ولكن هناك أيضاً طرق منزلية للتخفيف منها نورد لك البعض منها في هذا المقال.

 

الأسباب

 

كما ذكرنا سابقاً أن التقدم بالعمر هو عامل رئيسي ممكن أن يؤدي إلى ظهور الإنتفاخ تحت العين، وأضف إلى ذلك احتباس السوائل في الجسم بسبب تغيّرات الطقس أو مستويات الهرمونات في الجسم، ومن الأسباب أيضاً عدم النوم جيداً أو البكاء لفترة طويلة أو بعض الحساسية والإلتهابات الجلدية، وممكن أن تكون الأسباب أيضاً وراثية.

 

وصفات منزلية مساعِدة

 

شرائح الخيار

 

يتمتع الخيار بخصائص تجعله يلعب دوراً مهماً في تبريد منطقة أسفل العينين ويخفف من تهيّجها، كما أنه يساهم في التقليل من التجاعيد والهالات السوداء.

 

الطريقة: تُقطَّع حبة الخيار إلى شرائح سميكة توضع في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة، ثم توضع مباشرة على العينين وتُترك لمدة 10-15 دقيقة. كرري هذه التقنية مرتين أو أكثر في النهار لنتائج مرضية.

 

أكياس الشاي

 

يحتوي الشاي على مادة الكافيين لذلك فهو يساعد على التخلص من الهالات السوداء وعلى التخفيف من الإنتفاخ.

 

الطريقة: ضعي كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخنة لمدة 5 دقائق، ومن ثم أزيليها من الماء ودعيها لتبرد قليلاً وتصبح دافئة. ضعيها على عينيك وغطيها بقطعة ناعمة من  القماش واتركيها لمدة 30 دقيقة. كرري استعمال هذه التقنية يومياً وسوف تلاحظين أن الأكياس تحت عينيك بدأت بالتلاشي.

 

كمادات الماء المالح

 

تساعد كمادات الماء المالح على التخفيف من الإنتفاخ تحت العينين، عكس تناول الأطعمة المالحة التي تزيد من احتباس السوائل في الجسم.

 

الطريقة: في كوب من الماء الدافئ ضعي ملعقة صغيرة من الملح وحركيها. أغمري قطعتين من القطن في هذا المحلول الدافئ وضعيها على عينيك وانتظري لتبرد تماماً،وكرّري العملية لمدة 25-30 دقيقة.

 

البطاطس

 

هي غنية بالمواد النشوية التي تلعب دوراً مبرّداً وتعمل كمضاد للالتهابات مما يجعلها تساعد على التخلص من الانتفاخ تحت العينين.

 

الطريقة: إغسلي حبة البطاطس جيداً، قطعيها إلى شرائح سميكة توضع على العينين لمدة 15-20 دقيقة ثم تُغسل العينان بالماء البارد.

 

إقرئي المزيد عن العناية بمحيط العينين:

 

منتجات طبيعية الجأي اليها لتدليك محيط عينيك!

هل تعلمين ما هي فوائد الخيار للعينين؟ إليك التفاصيل!

إذا كنتم تعانون من ترّهل وإنتفاخ الجفون... لا تفوتوا هذا الموضوع من صحتي!

‪ما رأيك ؟