كيف يمكن ان تعالجي تشققات الجلد؟

كيف يمكن ان تعالجي تشققات الجلد؟

تنزعج المرأة بشكل عام من علامات تشققات الجلد التي تظهر على جسدها لعدة أسباب منها زيادة الوزن أو الحمل...ومن هنا تلجأ الى الكريمات التي من شأنها أن تعالج هذه الحالات متسائلة إن كان جسمها سيعود الى حالته السابقة بخاصة أن هذه التشققات قد تدوم مدى العمر إن لم تتم معالجتها بالوقت المناسب وبالطريقة المؤاتية وتنقسم ألوانها من البنفسجي الى لون الجلد الباهت. نصيحتنا الأولى لك اليوم من صحتي هي ألا تهملي هذه التشققات المتواجدة في جسدك لأي سبب كان بل توجهي فوراً الى طبيب جلدي لمعالجتها وإليك بعض العلاجات المقترحة في هذا الموضوع.

 

أسباب و كيفية التخلص من تشققات البشرة

 

العلاجات المقترحة

 

- يجب الحرص بحال تواجد التشققات على الجلد على تناول أغذية تحتوي على الفيتامينات A، C وE.

 

- ينصح أطباء الجلد باستعمال زيت فيتامين إي على التشققات الجلدية وتدليكه مباشرة على الجلد بعد الاستحمام للحد من تمدد هذه التشققات.

 

قواعد علاج تشققات الجلد أثناء الحمل

 

- يجب تناول الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية والتي تساعد على صنع جدران الخلايا وهذه الأحماض تتواجد في العديد من الخضراوات والزيوت النباتية الى جانب زيوت السمك.

 

- يمكن اللجوء لعلاج الآلات التي تتدحرج على الجلد بفعل رجّات وبذلك تدلك البشرة من ناحية أولى وثانياً تساهم في تقشير المنطقة المتأثرة بفعل التشققات.

 

- في الحالات المتطورة من التشققات الجلدية والتي تعتبر مستعصية يمكن اللجوء الى الليزر لإزالة التشققات قدر الإمكان.

 

طرق سهلة للتخلّص من تشققات القدم

 

- من الطرق الطبيعية قد نستفيد من زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا بتدليكها على البشرة لنستبق حدوث هذه العلامات لأنها تحول دون ذلك.

 

- يذيع اليوم صيت الليزر فراكسل الذي يعتبر الحل للتشققات حيث اثبت فعاليته على عدة حالات جلدية تعاني من التشققات.

‪ما رأيك ؟