كيف يمكن أن تقلّلي من علامات الإرهاق على وجهك؟

كيف يمكن أن تقلّلي من علامات الإرهاق على وجهك؟

العمل الإضافي في المكتب، والذهاب إلى الفراش في وقت متأخر عدة أيام متتالية، الأرق، العناية بالطفل في منتصف الليل ... وغيرها من الأسباب التي تجعلكِ لا تحصلين على قسطٍ كافٍ من النوم والراحة. فهذه العوامل من شأنها أن تؤثر عليك جسديًا وتؤدي إلى ظهور الدوائر الداكنة تحت عينيك بالإضافة إلى ترهل وشحوب لون بشرتكِ.

 

التخفيف من ارهاق الوجه

 

دلّلي بشرتك مع روتين الجمال الصحيح

 

أهم خطوة، وغالباً ما يتم تجاهلها هي إزالة المكياج اليومي والتخلص من الشوائب على الوجه قبل الذهاب إلى السرير. إذا لم تفعلي ذلك، فسوف تستيقظين وتجدين أن وجهك مرهقاً وشاحب اللون، بالإضافة إلى ظهور البثور والالتهابات في أماكن متعددة منه. كما سوف يشكل ماكياج اليوم السابق قشرة حول عينيك مما يؤدي إلى انتفاخهما وتكوّن البقع الحمراء تحتها.

 

نصيحة: من المهم وقبل وعد النوم أن تقومي بغسل وجهك جيّداً من الشوائب والمكياج وذلك بواسطة الغسول الخاص بنوع بشرتك. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الانواع التالية من الغسول:

* للبشرة الدهنية: LA ROCHE-POSAY Effaclar Foaming Gel

* للبشرة العادية: MATRISKIN Instant Foaming Cleanser

* للبشرة الحسّاسة: AVENE Extremely Gentle Cleanser

 

اشربي الكثير من الماء

 

كما تعلمين، إن جفاف البشرة وخلوّها من الماء يمكن أن يتسبب بجفافها وبالتالي ظهور البثور والتجاعيد المبكرة. كما ويمكن أن يؤدي جفاف بشرة الوجه إلى شحوب البشرة وخسارتها لرونقها وإشراقتها.

 

نصيحة: إحرصي دائماً على شرب الكثير من الماء خلال اليوم، أي حوالي الـ8 إلى 10 أكواب ما يساعد على ترطيب جسمك بشكلٍ عام كما وينعكس هذا الأمر إيجاباً على بشرة وجهك وتصبح خاليةً من ملامح الإرهاق.

 

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

 

إن النوم مفيدٌ جداً للبشرة ولنضارتها، في حين ان قلّة النوم يمكن أن يؤدي إلى ظهور ملامح الإرهاق والتعب عليها. كما ويمكن أن تسبب مشكلة قلّة النوم إلى بروز الدوائر الداكنة تحت العينين ما ينعكس سلباً على صحة ونضارة الوجه.

 

نصيحة: من المهم ان تحصلي على 8 ساعات من النوم خلال الليل وأن تشربي أنواع الشاي التي تساعد على الاسترخاء مثل شاي النعناع، البابونج وغيرها.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

نصائح مهمّة لتجنّب اكزيما البشرة... تعرّفوا عليها

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟