كيف يحلّ الزنك مشاكل شعرك؟ اكتشفي ذلك معنا

كيف يحلّ الزنك مشاكل شعرك؟ اكتشفي ذلك معنا

هل تعانين من مشكلة تساقط الشعر وبشكل مكثف؟ نتفهم شعورك بالاحباط من هذا الامر، لأنّ استمراره يعني الوصول الى حد الصلع او اقله المعاناة من الشعر الخفيف. لكن لا داعي للوصول الى هذه المرحلة، فاكتشفي معنا اليوم اهمية الزنك لشعرك، خصوصاً أنّه يمكن ان يشكل الحل النهائي لمشكلتك.

 

اهمية الزنك للشعر

 

هناك علاقة قوية بين الزنك وتساقط الشعر، فالزنك هو معدن موجود في جسم الانسان ويساعد على تجديد الخلايا مع الحفاظ على التوازن الهرموني في الجسم. لذا فإنّ الحصول على كمية معتدلة من الزنك مهمة للشعر ولمنع تساقطه، وذلك لأنّ التساقط غالباً ما يكون مرتبطاً بخلل في الهرمونات بالاضافة الى الضغوطات النفسية والتوتر او خسارة الوزن بشكل مفاجئ. 

 

لذا يجب ان تعرفي انّ النقص بالزنك يؤدي الى تساقط الشعر، بالاضافة الى المعادن الاخرى. فبسبب هذا النقص يتلف الشعر ويخفّ نموه وتبطئ عملية تجديد الخلايا ونمو الانسجة. ولكن كيف يمكن ان تحصلي على ما تحتاجينه من زنك لحماية شعرك؟ اليك الجواب في التالي.

 

حبوب الزنك والاطعمة

 

ننصحك اولاً بأن تقصدي الطبيب المختص بالجلد لدراسة فروة الرأس واسباب تساقط الشعر، واجراء الفحوصات اللازمة لتحديد المعادن الناقصة في الجسم ومنها الزنك. فإذا لوحظ انّ مستوى الزنك منخفض، يمكن التعويض عن ذلك من خلال حبوب الزنك المتوفرة في الصيدلية والتي توفر للجسم ما يحتاجه من هذا المعدن ما يؤدي الى توقف تساقط الشعر. ولكن لا تتناولي هذه الحبوب دون استشارة الطبيب، فزيادة مستوى الزنك في الجسم عن الحد الطبيعي يؤدي الى ردة فعل معاكسة.

 

اما لزيادة مستوى الزنك في الجسم بشكل طبيعي، فاليكم الاطعمة التي تحتويه: المحار، جنين القمح، اللحوم المنخفضة الدهون، البطيخ، الشوكولا الداكنة والفول السوداني.

 

لتعرفي المزيد عن النظام الغذائي الذي يحمي الشعر اضغطي هذا الرابط

‪ما رأيك ؟