كيف تهتمّين بأظافركِ؟ 5 نصائح لنتيجةٍ مذهلة!

كيف تهتمّين بأظافركِ؟ 5 نصائح لنتيجةٍ مذهلة!

انّ الأظافر الجميلة والمرتّبة تُعتبر عامل جذبٍ ودليلاً على النّظافة الشّخصية. لذلك، سنعرّفكِ على بعض الوسائل التي تساعدكِ على الاهتمام بأظافركِ في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

قد تمارسين بعض العادات والسّلوكيات الخاطئة التي تؤثّر من دون ان تنتبهي على شكل ولون أظافركِ؛ منها كثرة استخدام مواد التّنظيف والمعقّمات التي تؤذي وتقشّر الأظافر، كذلك عادة قضم الأظافر التي تسبّب تآكلاً كبيراً لها لا يمكن علاجه بسهولة. فاليكِ في ما يلي بعض الطّرق والنّصائح الكفيلة بحماية أظافركِ، لذلك حاولي التزام الإرشادات التّالية من أجل الاهتمام المثالي بأظافركِ:

 

- تناولي غذاء متوازناً: ركّزي على الغذاء الصحي وأكثر من الخضار والفواكه الغنيّة بالحديد، حيث أنّ نقص الحديد يجعل أظافركِ هشّة وسهلة الكسر. من هذه الأغذية نذكر اللحوم مثل الكبد والسّمك والعدس والفول والسبانخ والزبيب والمشمش والتمر، إضافة إلى الأغذية الأخرى الغنيّة بعنصر الكاليسيوم وفيتامين "د" مثل جذور الشمندر وعصير البرتقال والحليب ومشتقّاته.

 

- تخلّصي من الجلد الميت: احرصي على التخلّص من الجلد الميّت بشكلٍ مستمرّ وتنظيف أظافركِ باستمرار باستخدام الليمون وعصير الليمون؛ من خلال إدخال أصابعكِ في الليمون ثمّ فرك حول الأظافر بفرشاةٍ ناعمة وبعد ذلك اغسلي يديكِ بالماء الدافئ.

 

 وهناك طريقةٌ أخرى لإزالة الجلد الميت حول أظافركِ و التخلّص من البقع عليها بتحضير القليل من عصير الليمون في إناء وتغطيس الأظافر في عصير الليمون لبعض دقائق ومن ثمّ غسل يديكِ بماء دافئ، واستخدام المرطّب بعد ذلك مع توزيعه بشكلٍ جيّد حول أظافركِ.

 

- قصّي أظافركِ بشكلٍ دائري: حاولي قصّ أظافركِ بشكلٍ دائري وليس بشكلٍ مستقيم، لأنّ الأظافر التي يصبح طولها أطول من اللازم تكون عرضةً للتكسر وأيضاً يمكن أن تسبّب الأظافر الطويلة الخدش وتؤذي الآخرين خصوصاً إذا كنتِ تتعاملين مع الأطفال.

 

- زيت الخردل لتنشيط الدورة الدمويّة: أحضري إناء وضعي القليل من زيت الخردل واغمسي أظافركِ فيه لمدّة 8 إلى 10 دقائق، ثمّ افركي كلّ الأظافر بلطفٍ لتنشيط الدّورة الدمويّة.

 

- زيت الزّيتون لأظافر قويّة: دلّكي أظافركِ بشكلٍ يومي بزيت الزيتون بشكلٍ يومي؛ وبذلك تحصلين على أظافر قويّة .

 

هذه النّصائح الخمسة من شأنها ان تجعل أظافركِ قويّةً وسليمة، ولكن انتبهي قبل كلّ شيء إذا كان هناك ما يسبّب لكِ الحساسيّة وذلك من خلال استشارة أخصائي قبل تنفيذ أيّ خلطةٍ في هذا السّياق.

 

اقرأوا المزيد عن الاعتناء بالأظافر عبر هذه الروابط:

 

لماذا تظهر البقع البيضاء على الأظافر؟

الأظافر الصحية ليست حلماً بعيد المنال... احصلي عليها بخطوات بسيطة!

مواد طبيعيّة لم تتوقّعي أثرها على الأظافر!

‪ما رأيك ؟