كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

تتطلّب البشرة الدهنية عنايةً خاصةً ذلك بسبب فرط نشاط الغدة الدهنية التي تؤدي إلى إفراز الزهم الزائد وتطوير حبّ الشباب، الرؤوس السوداء، الرؤوس البيضاء، المسام المتضخمة أو المسدودة وغيرها. التلوث والأوساخ من العوامل التي تسبب أيضاً تلك المشاكل الجلدية لكلّ من يعاني من البشرة الدهنية فيما الحلّ لهذه المشكلة يكمن بالسيطرة على إنتاج الزيوت عن طريق اتباع بعض النصائح البسيطة للعناية بالبشرة الدهنية.

 

في البداية، يجب أن تعرفي شيئًا إيجابيًا عن البشرة الدهنية وهو انها أقلّ عرضةً للتجاعيد والعلامات الأخرى للشيخوخة ذلك لأن الزيوت تميل إلى حبس الرطوبة في البشرة.

 

كيفية التعامل مع البشرة الدهنية

 

غسل الوجه مرتين في اليوم

 

واحدة من الطرق الفعّالة للسيطرة على فائض الزيت في البشرة هي تطهيرها والحفاظ عليها نظيفة في جميع الأوقات. من المهم أن تقومي بتنظيف وجهك مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لإزالة كلّ الأوساخ والزيوت المتراكمة التي كانت تعمل على سدّ المسام. إن الغسول القائم على الجل أو الرغوة هو الأفضل للبشرة الدهنية إضافةً إلى ذلك الخالي من الزيوت. ومع ذلك ، ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على واحد أو أكثر من هذه المكونات: حمض الساليسيليك ، وزيت شجرة الشاي ، والنيم ، والكركم ، والعسل.

 

التقشير

 

من الضروري تقشير البشرة الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع. فالزهم الزائد يؤدي إلى ظهور خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة مما يسبّب البثور، حب الشباب، والرؤوس السوداء. للقضاء على الأوساخ وخلايا الجلد الميتة ولتجديد سطح الجلد ادرجي التقشير في روتينك اليومي للعناية بالبشرة واختاري المنتجات الناعمة على البشرة.

 

الترطيب

 

على عكس الاعتقاد الشائع ، يحتاج الجلد الدهني للترطيب فتجريد الجلد من الرطوبة لن يؤدي إلا إلى تشجيع الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الزيت للتعويض. ولكن من الضروري أن تختاري الكريم المرطّب الخالي من الزيوت.

 

لقراءة المزيد عن البشرة الدهنية إضغطوا على الرابط التالية:

 

بشرتك دهنية؟ تعرفي على أفضل أنواع البودرة لوجهك!

4 وصفات لصناعة تونر طبيعي يلائم بشرتك الدهنية!

ماسك الفازلين والكركم لتفتيح البشرة... هل جرّبته من قبل؟

‪ما رأيك ؟