كيف تؤثر ساعات نومك على جمالك؟

كيف تؤثر ساعات نومك على جمالك؟

عندما يتعلق الأمر بالجمال، يمكن اعتبار النوم أحد المصادر الأساسية التي تحتاجين إليها، والتي يجب الإستفادة منها، فجسمك يكون في حالة إعادة ترميم وإصلاح ذاتية في الفترات التي ينام فيها. ولذلك سيدتي، من المفيد أن تستغلي قدر أوقات الراحة بقدر المستطاع.

 

إذا كنت تنامين أقل من ست ساعات يومياً، فإن ذلك يمكنه أن يؤثر على طلتك الجميلة بشكل مباشر. باشري بزيادة ساعتين أو ثلاثة ساعات من النوم إلى روتينك اليومي وستبدئين برؤية التحسّن يومياً، ثابري جدياً على هذه العادة الصحية الجديدة، وبعد أسابيع قليلة ستطرب أذناك بعبارات الإطراء التي سيمطرك بها من هم حولك.

 

أما التغييرات التي ستحل على بشرتك، والتي ستلاحظينها على بشرتك فهي كالتالي:

 

- تجاعيد أقل: خلال النوم، تقوم البشرة بإفراز الكولاجين، هذه المادة التي تمنع ترطّب البشرة من الداخل وتمنعها من الإرتخاء، وبالتالي فهي المسؤولة عن جعل بشرتك تبدو ناعمة وخالية من التجاعيد.

 

- نضارة ملحوظة: يقوم جسدك بضخ الدم إلى بشرتك بشكل جيد أثناء النوم، مما يجعل وجهك يبدو أكثر إشراقاً.

 

- لا انتفاخ تحت العينين: هذه إحدى أهم النتائج الإيجابية التي يمنحك إياها النوم. كما أن الترطيب الدائم من خلال شرب كمية كافية من المياه، ورفع الرأس خلال النوم على وسادة إضافية مريحة هي أساليب إضافية لإزالة الإنتافاخ من منطقة العين السفلى.

 

- شعر أقوى: لا تقتصر أهمية النوم الكافي على تحسين صحة البشرة، بل هي قادرة أيضاً على المساهمة في تغذية الشعر الذي يستفيد من الضخ الأقوى للدورة الدموية.

 

- التخلص من علامات التعب: بما أن قلة النوم من الممكن أن تسبب التوتّر إلى جانب مظاهر التعب والعيون المنتفخة والهالات السوداء، فإن النوم بشكل كافٍ يجعلك تبدين أكثر جمالاً وراحة وسعادة.

 

- فاعلية أقوى لمستحضرات التجميل: فترات النوم هي المفضلة بالنسبة إلى بشرتك لترميم نفسها كما ذكرنا، لأنها "لا تكون مشغولة" في هذه الأثناء بحماية نفسها من أشعة الشمس أو من التلوّث في الأجواء المحيطة بها. لذلك إذا وضعت عليها الكريمات المرطبة والمغذية قبل النوم، فإنها ستستفيد منها إلى أقصى حد، بخاصة إذا حرصت على شرب كمية كافية من المياه خلال اليوم.

 

المزيد عن أهمية النوم تجدونه في الروابط التالية:

 

نقص ساعات النوم يؤدي الى السمنة

هل تعانون من النسيان وعدم التركيز؟ 6 خطوات من الضروري أن تعتمدوها

4 وضعيات نوم هي الاخطر على صحة الانسان

‪ما رأيك ؟