فيتامين أ... لجمال مبهر!

فيتامين أ... لجمال مبهر!

للحفاظ على جمالك، أنت بحاجة إلى الابتعاد عن الوجبات السريعة، والأطعمة المشبعة بالدهون والغنيّة بالألوان الاصطناعيّة، واستبدالها بالأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات المفيدة والمغذية والغنية خصوصاً بالفيتامين أ.

 

فيتامين ب٥ لجمال نضر وبشرة نقية

 

اهمية الفيتامين أ للجمال

 

يسمي خبراء التجميل الفيتامين أ بفيتامين الجمال نظراً لأهميته ودوره الحيوي في تجميل الجلد. حيث أنه يعمل على نقاء البشرة ونضارتها. كما أنه العامل الرئيسي للحفاظ على لمعان الشعر، حماية العيون ويساعد على نمو الأظافر وتقويتها.

 

هذا الفيتامين قابل للذوبان في الدهون ويتأثر بالهواء والضوء والحرارة. له مصدران طبيعيان، حيواني ونباتي، إلى جانب أنّه يكافح مشاكل الجلد والشعر، الأسنان، أمراض اللثة ويساعد على إختفاء التجاعيد. ولا يجب أن تقل الكمية المتناولة يومياً عن ٥۰۰۰ وحدة دولية. أهم مصادره الطبيعية هي الجزر الطازج، حيث أنّ كل جزرة تحتوي على حوالى ۱۰۰۰ وحدة دولية، والشمام، أي كل ۱۰۰ غرام شمام به حوالي ٣٤۰۰ وحدة دولية. بالإضافة إلى المشمش، البقدونس، السبانخ، صفار البيض، واللبن.

 

لذلك ننصح دائماً بتناول الجزر، وإستخدامه أيضاً كعصير في عمل منظفات الوجه والبشرة، لأنه يساعد على تحمل أشعة الشمس. إلى جانب إحتفاظ البشرة بلونها البرونزي المرغوب فيه. ويؤدي نقص كميّته في الجسم إلى ذبول البشرة وجفاف الجلد، إضافة إلى تكسر الأظافر وتقصف الشعر. 

 

كلّ ما تحتاجون معرفته عن الفيتامين ب

 

‪ما رأيك ؟