عصير الطماطم... الحلّ الأنسب لفقر الدم

عصير الطماطم... الحلّ الأنسب لفقر الدم

كيف يساهم عصير الطماطم في مكافحة فقر الدم؟ سؤال قد نطرحه على أنفسنا باحثين عن إجابة واضحة لذلك نحن اليوم سنقدمها لكم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

فوائد عصير الطماطم عامة

 

يساهم عصير الطماطم على تخفيض نسبة الكولستيرول الضار في الدم لأنه يحتوي على الفيتامين B3 وهذا الأمر بالتالي يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب ومنها الجلطات وتصلب الشرايين وفيه أيضاً الفيتامين B6 الذي يحمي بدوره جدران الأوعية الدموية من التلف. إن عصير الطماطم ومن ناحية أخرى يساعد على خسارة الوزن ومكافحة السمنة وتناوله باستمرار يقود الى إزالة الشحوم من منطقة البطن مع تقليص محيط الخصر لدى السيدات بنسبة كبيرة. 

 

الى جانب ذلك يحتوي عصير الطماطم على أحماض عضوية تفيد في علاج حموضة المعدة والدم وهو في الوقت عينه يقي من الأورام السرطانية في الرحم والثدي والقولون والأمعاء والمعدة. يخلّص عصير الطماطم الجسم من السموم ويحسن من صحة العظام ويمنحها القوة ويقيها من الهشاشة. إن تناول عصير الطماطم بشكل منتظم يقوي جهاز المناعة ويهدئ الجسم وينشط عمل الكليتين كما أنه يسكن آلام المفاصل. 

 

عصير الطماطم لفقر الدم

 

من أهم المشروبات وأرخصها لمكافحة فقر الدم نذكر عصير الطماطم الذي يحتوي على العناصر المغذية المهمة للجسم ألا وهي الزيوت، والماء، والجلوسين، والمواد الرغوية، والفيتامينات المتعددة كالفيتامين B1، B2، B3، B6. كما أنه يحوي على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والنحاس والبروم والكبريت والدهون والكلس والبوتاسيوم...عصير الطماطم يقوي الصحة بشكل عام ويستخدم لعلاج فقر الدم بشكل خاص فغناه بالمعادن والحديد يساهم في رفع نسبة الهيموغلوبين في الدم وزيادة الإنتاج في الكريات الحمراء. يمكن تناول هذا العصير يومياً لمكافحة فقر الدم عن طريق مزج حبتين منه مع ملعقة من السكر في الخلاط والقليل من الماء.

 

وسعوا معلوماتكم عن فقر الدم من خلال موقع صحتي:

 

ما هي أسباب فقر الدم؟

ما يجب ان تعرفيه عن فقر الدم عند الرضّع

كيف تتأثر بشرتنا بمشكلة فقر الدم؟

‪ما رأيك ؟