ما هي أفضل الطرق لتذويب اللحوم المجمدة؟

ما هي أفضل الطرق لتذويب اللحوم المجمدة؟

اعتادت الكثير من ربات المنزل على الإحتفاظ ببعض الأطعمة المجلدة في الفريزر وذلك لتسريع عملية الطهي خلال الأسبوع فلا تعود مضطرة الى الذهاب لشراء الحاجيات اليومية لطبختها إذا كانت كل هذه الأغراض متوفرة لها في مطبخها. لذا نقدم لكم هذا الموضوع من موقع صحتي حول طرق تذويب اللحوم والمأكولات بطرق صحيحة.

 

الطريقة الافضل

 

تعتمد الكثير من ربات المنازل على أسلوب إزالة اللحوم من الفريزر وتركها على المنضدة في المطبخ أثناء الليل كي تستعمل في الطهي في اليوم التالي. ولكن هل هذه الطريقة هي الأفضل أو الأصح وماذا إن نسيت المرأة إخراج اللحوم وإحتاجت إليها بشكل حالي فما العمل؟

 

- التذويب في الثلاجة: من أكثر الطرق أمانة في تذويب اللحوم هي باخراجها من الفريزر ووضعها في الثلاجة على حرارة منخفضة أكثر لتذويبها وهذه المأكولات تحتاج الى وقت يختلف في كل مرة مع نوع وحجم كمية الأكل المثلجة فتكون فترة الليل في الكثير من الأحيان الفترة الزمنية الأفضل للقيام بذلك. ويجب الحرص على وضعها في إناء غميق لتجنب ترسب السوائل منها.

 

تذويب اللحوم بشكل فوري وحالي

 

- استخدام المايكروويف: في كل مايكروويف جديد نجد خاصية تذويب الأطعمة المجمدة وتختلف كمية وقت وضعها في المايكروويف بحسب وزنها، ولكن يجب قراءة التعليمات بشكل حذر واتباعها بشكل دقيق وعدم اللجوء الى تجميدها من جديد بعد تذويبها إلا بحال طهينا هذه المأكولات.

 

- الإذابة بشكل سريع: يجب إستعمال هذه الطريقة في الضرورة القصوى وهي عبر وضع المأكولات المجلدة في أكياس ضاغطة لا تدخلها الماء ووضعها في الماء بحرارة الغرفة وتغيير هذه المياه كل نصف ساعة حتى يتم تذويب الطعام بشكل نهائي ويصبح جاهزاً لاستعماله بالطهو.

 

اليكم المزيد من اضرار اللحوم الحمراء على صحتكم:

 

اللحوم المصنعة خطيرة... واليكم الاسباب

الامتناع عن اللحوم بين الفوائد والاضرار

اللحوم الحمراء... مدمرة الخصوبة عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟