ساعدي نفسك على التخفيف من تورم الانف بعد التجميل من خلال هذه الارشادات!

ساعدي نفسك على التخفيف من تورم الانف بعد التجميل من خلال هذه الارشادات!

لا مفرّ من التورّم بعد كلّ عملية جراحية. والتورم يعتبر أحد الآثار الجانبية لتجميل الأنف، الذي قد يتطلب كسر أو تغيير العظام. فالى متى يستمر أو يدوم التورم بعد عملية تجميل الأنف؟ وكيف يمكن الحدّ منه؟ 

 

الى متى يستمرّ تورّم الأنف؟

 

بالعادة، تستمرّ فترة التورم في الأنف بعد الجراحة من 10 الى 30 يوماً، وتختلف باختلاف حالة المريض، بينما قد يستغرق الأنف سنة كاملة للتعافي بشكل كامل. ولكن للحدّ من تورّم الأنف، هناك ارشادات ونصائح يمكنك الالتزام بها لتسريع عملية الشفاء. 

 

ارشادات للحدّ من التورم

 

- طبّقي الكمادات الباردة على المنطقة المحيطة بأنفك وحول عينيك، وعلى الجبين والخدين، وتجنّبي وضع الثلج مباشرة على أنفك.

 

- المشي! نعم فالحركة الخفيفة يمكن أن تساعد على تخفيف التورم وتقليل الضغط النفسي، كما أن المشي يمنع تكوّن جلطات الدم، ويقلّل من التورم.

 

- لا تستأنفي نساطك الروتيني حتى يأذن لك الطبيب. وتناولي الأدوية الموصوفة وفقاً للتوجيهات الطبية. واتبع تعليمات الجراح بخصوص الأدوية المساعدة في تخفيف الألم والتورم. ولا يجب أن تأخذي أي دواء من دون توصية الجراح.

 

- انتبهي من أن العطس والسعال قد يتسببان في زيادة تورم الأنف، وقد يؤديان الى فك الغرز. يمكنك الاستفادة من المرطب للتقليل من فرص السعال. واحرصي على الابتعاد عن المهيجات أو المواد المسببة للحساسية.

 

- امتنعي عن التدخين وشرب الكحول لتسريع عملية الشفاء، لأن هذه المواد تسبب تخثر الدم بالجسم.

 

- تأكدي من تطبيق واقي للشمس لدى خروجك من المنزل.

 

- تجنّبي أي نشاط بدني شاق في الأسبوع الأول ولاسيما الانحناء. 

 

- انتبهي من النوم دائماً على ظهرك. وحاولي رفع رأسك، للمساعدة على تخفيف تورم الأنف. ومن الأفضل النوم على الكرسي في الأسبوع الأول، أو وضع وسادة أو عدة وسائد لتساعدك على ابقاء رأسك مرفوعاً.

 

- قد تكون فترة النقاهة مملة لك، ولكن من المهم الابتعاد عن التوتر والانفعال اذا كنت تريدين الشفاء بسرعة، لانّ الانفعالات المفرطة مثل الغضب أو التوتر تؤدي الى نزف المزيد من الدم.

 

وسّعوا معلوماتكم حول عمليات تجميل الانف من خلال موقع صحتي:

 

احصلي على أنف جميل من دون جراحة في ظرف 10 دقائق!

لماذا تجميل الأنف بالإبر مرغوب أكثر من عمليات التجميل؟

هل ابر الفيلر هي الحلّ الافضل بالنسبة لكِ لتجميل انفك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟