وداعا للهالات السوداء مع فيتامين E

وداعا للهالات السوداء مع فيتامين E

الهالات السوداء تصبّع يظهر تحت العين بشكل دائري. والسبب قد يكون ناتجا عن التعب او السهر وقلّة النوم. ويمكن التخفيف من ظهورها عبر اخذ قسط وافر من النوم اثناء الليل واتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية وشرب كمية كافية من الماء. ولكن هناك بعض الفيتامينات التي يمكن لتناولها ان يساعد على التخلص من الهالات السوداء. في هذا المقال من موقع صحتي سنعرّفك اكثر على فوائد فيتامين E وفي اي اطعمة يمكن ان تجديه.

 

فوائد فيتامين E للبشرة

 

ان فيتامين E مفيد جدا للبشرة بشكل عام، فهو يدخل في مستحضرات العناية بالبشرة. ويلعب هذا الزيت دورا مهما في تحسين نسيج الجلد ويساعد على التخلص من مشاكل الجلد المختلفة. كما يمكن لهذا الزيت ان يرطب البشرة بشكل كامل ويحتفظ بالرطوبة داخلها. ويمكن استخدامه كمطهر لازالة الاوساخ والخلايا الميتة ولازالة المكياج. وكونه مرطب كبير فهو مناسب لمنطقة حول العينين، فهو يساعد في الوقاية من تشكل الخطوط المعروفة باسم اقدام الغراب. ويفيد هذا الزيت ايضا لعلاج حروق الشمس على البشرة. ويمكن ان يستعمل لعلاج البقع البنية وآثار الشيخوخة.

 

فوائد فيتامين E للهالات السوداء

 

ان فيتامين E مهم وفعال لعلاج الهالات السوداء. تكمن اهميته في كونه أحد مضادات الأكسدة. وهو بذلك يساعد على حماية الأنسجة والخلايا من ضرر الجزيئات الحرة، والملوثات البيئية ومن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. ويمكن اخذ هذا الفيتامين عبر تناول الاطعمة التي تحتوي عليه او عبر كبسولات تستخدم موضعيا، ولها القدرة في التخلص من الهالات السوداء، اذ يعمل الزيت الموجود داخل الكبسولة على تهدئة وترطيب منطقة ما حول العينين وشفائها من الهالات السوداء. ويتوافر هذا الفيتامين في المكسرات، والحليب، والبيض، والسمك والزيوت النباتية.

 

اليكم المزيد من العلاجات للهالات السوداء عبر موقع صحتي:

 

الهالات السوداء نتيجة لهذه العادات السيئة

تعانين من الهالات السوداء؟ اليكِ طرق الوقاية والعلاج

٣ طرق طبيعية للعناية بمحيط العين لم تستخدميها بعد!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟