زيت البندق... فعالية عالية للمشاكل الصحية والجمالية

زيت البندق... فعالية عالية للمشاكل الصحية والجمالية

من المعروف انّ الزيوت الطبيعية لها فوائد عديدة سواء من الناحية الصحية والجمالية. واليوم سنكشف لكم عن تأثيرات واستخدامات زيت البندق الذي يعتبر عنصراً اساسياً في العلاجات القديمة لما يتميز به من فوائد. فهذا الزيت يساعد الشخص على خسارة الوزن وخاصة عند محيط الخصر. كما انه يعمل على تخفيض ضغط الدم والكولستيرول مع إطالة العمر من خلال تفادي الإصابة بأمراض متنوعة. ومن حسناته إنه يمد الجسم بالأوميغا ٣ والأوميغا ٦ اللذان يحمياه من الإلتهابات، ويقاوم تأثيرات الضوء والحرارة.

 

- ترطيب البشرة: يحتوي زيت البندق على عدد أحماض اللينوليك، والتي تفيد بترطيب البشرة الدهنية. كما انه يستخدم في علاج الوجه الجاف.

 

- علاج البشرة: هذا الزيت المستخرج من البندق يساعد على تهدئة الجلد. فهو فعال في علاج تهيج وجفاف الجلد والحساسية. وبما انّه يحتوي على الفيتامين E فذلك يزيد من فعاليته على صعيد علاج البشرة. 

 

زيت الحلبة... أفضل الزيوت للعناية بالبشرة​

 

- حماية من الأشعة الفوق البنفسجية: يمكن إستخدام زيت البندق كواقي من الشمس لأنه قادر على تصفية الأشعة الضارة للشمس. إن معظم واقيات الشمس تحتوي على زيت البندق ويمكن خلطه مع زيت السمسم وزيت الأفوكادو وزيت الجوز.

 

- العناية بالشعر: ينصح مصففي الشعر باستعمال زيت البندق خصوصاً للشعر التالف والجاف ويمنحه النعومة والتألق. فقط ضعي بعض قطرات من الزيت بعد الإستحمام لمعالجته ولرائحته الزكية

 

‪ما رأيك ؟